الشعلة

محمد بن زايد يجتمع بأردوغان لبحث التعاون بين البلدين

اجتمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لبحث العلاقات الثنائية إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الرئيس التركي والوفد المرافق في قصر الوطن في أبوظبي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأعرب ولي عهد أبوظبي عن أماله إلى أن تعطي الزيارة دافعاً قوياً لمسار تعزيز التعاون وبناء مرحلة جديدة مزدهرة من العمل والشراكات، التي تصب في مصلحة البلدين وشعبيهما وجميع شعوب المنطقة.

كما تبادل الجانبان أيضاً وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين في هذا السياق توافق رؤى البلدين بشأن أهمية دعم الجهود والحلول السلمية الرامية إلى تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، والتي ستشكل ركائز أساسية للتعاون والتنمية والتقدم نحو المستقبل الذي تتطلع إليه شعوبها ودولها.

و أشار الرئيس التركي أردوغان عن أهمية الاتفاقيات التي وقعها البلدان في تعزيز العلاقات الثنائية والتي شملت مجالات مختلفة منها الاستثمار والنقل والصناعة بجانب التقنيات المتقدمة والصناعات الدفاعية والصحة والزراعة، إضافة إلى الثقافة والشباب والإعلام.

مقالات ذات صلة

الصحة: 6.2 مليون خدمة طبية مجانية ضمن مبادرة 100 يوم صحة

admin

لبلبة تكشف سر إنجذابها لتقليد الأشخاص بندوة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

admin

تطورات الحالة الصحية للموسيقار حلمى بكر

admin