الشعلة

مجلس الوزراء: وصول 50 ألف طن ذرة صفراء الاحد المقبل وطرحها في البورصة السلعية

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الزراعات التعاقدية.

 

وقال متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إن الحكومة ستحدد سعر ضمان لـ 4 زراعات تعاقدية؛ لشراء الطن من الذرة البيضاء والصفراء وفول الصويا وعباد الشمس؛ من أجل توفير الأعلاف؛ بعد تشجيع الفلاح المصري على زراعتها.

 

وأضاف السفير نادر سعد، مساء اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية ستحصل على محاصيل هذه الزراعات؛ إن أراد الفلاح ولا إجبار في عملية توريدها، بسعر الضمان؛ ليتم دفع سعر ضمان 9 آلاف جنيه للطن فيما يخص الذرة الشامية البيضاء، و9500 جنيه لطن الذرة الشامية الصفراء.

 

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، أنه سيتم وصول 50 ألف طن ذرة صفراء يوم السبت أو الأحد المقبلين، وطرحها في البورصة السلعية، وهناك 60 ألف طن آخرين خلال أسبوع عقب ورود الكمية الأولى؛ من أجل دعم صغار مربي الدواجن، وتشجيعهم على الإنتاج.

 

وأكد نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، أنه جاري التعاقدعلى استيراد كميات مناسبة من الصويا؛ من خلال هيئة السلع التموينية؛ من أجل دعم صغار مربي الدواجن، أيضًا، وطرحها في البورصة السلعية.

مقالات ذات صلة

السيسي يطلع على مستجدات أعمال تطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس

admin

في ذكرى ميلاد العندليب.. ابن شقيق عبدالحليم حافظ يكشف أسرارًا جديدة عن حياته

admin

6 أرقام على أجندة COP28.. لهذه الأسباب التغير المناخي خطر يهدد العالم

admin