الشعلة

متوسط أسعار الوقود في الولايات المتحدة يصل إلى مستوى قياسي

سجلت ذروة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة في الصيف إلى دفع البنزين إلى مستويات قياسية، تجاوز متوسط سعر غالون البنزين على مستوى الولايات المتحدة، 5 دولارات للمرة الأولى على الإطلاق.

وقال نادي السيارات الأميركي “إيه إيه إيه” إن متوسط السعر اليوم السبت بلغ 5.00 دولار. يدفع سائقي السيارات في بعض أجزاء البلاد، خاصة كاليفورنيا، أموالا أكثر من ذلك بكثير.

قفز متوسط السعر الوطني 19 سنتا في الأسبوع الماضي فقط، مرتفعا 1.93 دولار عن هذا الوقت

من العام الماضي، وفق أسوشيتد برس، بحسب الاسواق العربية.

وهناك عدة أسباب لارتفاع أسعار البنزين، منها أن الأميركيين عادة ما يقودون سياراتهم بشكل أكثر بدءا يوم الذكرى، لذلك يرتفع الطلب. كذلك فإن أسعار النفط العالمية آخذة في الارتفاع، بالإضافة إلى العقوبات المفروضة على روسيا، المنتج الرئيسي للنفط، بسبب حربها ضد أوكرانيا. وهناك قيود على طاقة التكرير في الولايات المتحدة لأن بعض المصافي أغلقت أثناء الجائحة.

كما أن زيادة أسعار وقود السيارات تستنزف أكثر أموال الأميركيين الذين يواجهون أعلى معدل تضخم منذ 40 عاما، بالإضافة إلى أن كاليفورنيا لديها أعلى متوسط سعر عند 6.43 دولار وأدنى متوسط فهو في ولاية ميسيسيبي عند 4.52 دولار، وفقا لنادي السيارات الأميركي.

في حين أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها كسر حاجز 5 دولارات، إلا أن المعدل لا يزال غير قياسي عند أخذ التضخم في الاعتبار. فقد بلغت أسعار البنزين ذروتها عند 4.11 دولار للغالون في يوليو/ تموز 2008، وهو ما يعادل حوالي 5.40 دولار للغالون اليوم.

مقالات ذات صلة

فان بيرسي.. حقيقة اعتناق نجم مانشستر يونايتد للدين الإسلامي

admin

مشاهد مؤثرة من حياة ماثيو بيري بطل مسلسل الأصدقاء الذي تُوفيَ اليوم

admin

بالرابط.. الأزهر يعلن عن وظائف خالية برواتب مجزية “أعرف التفاصيل”

admin