الشعلة

متظاهرون إسرائيليون يمنعون دخول المساعدات إلى قطاع غزة

أغلق عدد من المتظاهرين الإسرائيليين، معبر نيتسانا لمنع دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المقرر إرسالها إلى قطاع غزة، وفقا لما أفادت به القناة الـ 12 العبرية.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت، أن المتظاهرين تجمعوا أمام معبر نيتسانا لمنع دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، قائلين: شاحنات الإمداد لن تدخل من هنا اليوم، ولن تمر أي مساعدات حتى يعود آخر المختطفين.

ما هو معبر نيتسانا 

معبر نيتسانا هو المعبر الحدودي البري الرئيسي بين مصر وإسرائيل، تعبره شحنات لبضائع مختلفة، منها سلع غذائية للسلطة الفلسطينية، ومنتجات كيماوية ومواد بناء وخضراوات مجمدة وأسماك مجمدة ومغزولات ومنسوجات ونايلون وأجهزة كهربائية وتوابل وزجاج، وكانت تعبر نحو 11 ألف شاحنة محملة بالبضائع هذا المعبر سنويًا.

الولايات المتحدة تشكر مصر على مجهوداتها لإدخال المساعدات إلى غزة

وفي سياق متصل، وجه  سامويل ويربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الشكر لـ جمهورية مصر العربية، على مجهوداتها من أجل إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأوضح المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تعليقه على تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، أنه ما زال هناك رهائن أمريكيين في يد حركة حماس في قطاع غزة، ونركز في مفاوضاتنا لبحث إمكانية إطلاق سراح المحتجزين.

مقالات ذات صلة

النائبة إحسان شوقى تطالب بوقف الزيادات الغير مبررة بأسعار كروت شحن المحمول

admin

تبدأ من 19 ألف جنيه.. شركات السياحة تكشف أسعار عمرة المولد النبوي الشريف للعام 2023

admin

الحوثيون يواصلون هجماتهم ضد السفن التجارية وتعطيل حركة الملاحة

admin