أخبار عاجلةالخطاب الإلهي

متحف الفن الإسلامي يحتفل بيوم البريد العالمي

يعرض متحف الفن الإسلامي نموذجا من الطوابع التي صممت خصيصا لمتحف الفن الإسلامي في القاهرة، بمناسبة الاحتفال بمئوية المتحف عام 2010 م، حيث يأتي ذلك احتفالا بيوم البريد العالمي لزيادة الوعي العام بدور القطاع البريدي في حياة الأفراد وقطاع الأعمال وفيما بين الدول.

وقالت إدارة متحف الفن الإسلامي، في بيان، إن مؤسسة البريد المصرية الحديثة بدأت في الإسكندرية، وأخذت في التطور الواسع واحتلت مكانة هامة في نقل وتوزيع مراسلات الحكومة والأفراد خاصة بعد استخدام خطوط السكة الحديد في نقلها وتوصيلها.

طابع بريدي

 

وأشارت إدارة متحف الفن الإسلامي إلى أن الطوابع البريدية صدرت أول إصدار مصري عام 1867، عليه أهرامات الجيزة وأبو الهول، ثم أخذت الطوابع في التطور حتى يومنا هذا، ويهتم بها وبجمعها حول العالم عدد غير محدود من هواة جمع طوابع البريد.

متحف الفن الإسلامي

ويضم متحف الفن الإسلامي مجموعة من القطع الأثرية المختلفة، ومنها مصحف شريف مكتوب على جلد غزال بالخط الكوفي يرجع للعصر الأموي، وإبريق مصنوع من البرونز المصبوب ينسب إلى الخليفة الأموي مروان بن محمد آخر خلفاء بني أمية، وقدر من الخزف المعروف باسم خزف الفيوم يرجع للعصر الفاطمي، ودينار من الذهب باسم السلطان المملوكي الظاهر بيبرس.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button