الشعلة

متحدث التمريض يطالب الصحة والداخلية بتأمين المستشفيات من الداخل

طالب هشام مبروك، المتحدث الرسمي باسم نقابة التمريض، بتأمين المستشفيات من الداخل، لوقف الاعتداءات المتكررة التي تقع داخلها، خاصة المستشفيات الحكومية والجامعية، والتي وصل الأمر فيها إلى إهانة الأطباء وأطقم التمريض.

 

حماية الدولة لحماية الطواقم الطبية والتمريض

وأضاف مبروك في تصريحات خاصة لـ “أهل مصر” أننا مرارا وعلى مدار سنوات نطالب بضرورة تدخل الدولة لحماية الطواقم الطبية والتمريض ، وردع أي معتد عليهم.

وطالب المتحدث الرسمي باسم نقابة التمريض، بوجود أمن مستمر على مدار اليوم داخل المنظومة الصحية بأكملها مثل حراسة الكنائس والأماكن العامة ، وذلك بالتنسيق بين وزارتي الصحة والداخلية لتجنب أي مشاجرات داخل المستشفيات، واصفا المنظومة الصحية بأنها خط الدفاع الأول لمصر.

 

ميثاق أخلاقيات مهنة التمريض الجديد

وفي وقت سابق قال هشام مبروك المتحدث الرسمي باسم نقابة التمريض، إن ميثاق أخلاقيات مهنة التمريض الجديد يتضمن الحفاظ على سرية المريض أثناء خروجه من غرفة العمليات، ولا يجوز لأي ممرض أو ممرضة إفشاء سر المريض.

وأضاف مبروك أن من أهم هذه الأخلاقيات الالتزام بطولة البال مع المريض تحت أي ظرف وأي ضغط ، وتحمل المريض في كل حالاته ، ونصح طاقم التمريض باعتبار المريض كـ أب ، وأم، وأخ، وأخت ،وابن، وابنه لكما.

وأشار المتحدث الرسمي لنقابة التمريض إلى أن طاقم التمريض يجب أن يتميز بالصبر والمرونة في التعامل مع المريض، واصفا الممرضة بالأم البديل فهي المسئولة الأولى على الطفل حديثي الولادة من وقت دخوله الحضانة وحتى خروجه منها .

وأكد مبروك أنه يتمنى تطبيق ميثاق مهنة التمريض الجديد على مستوى المنظومة الطبية بأكملها، وليست على طاقم التمريض فقط.

 

مقالات ذات صلة

أنغام: تلقيت تهديدًا لم ينل مني إلا ضحكات الاستهزاء

admin

زلزال يضرب مصر بعد 24 ساعة على هزة أرضية في مطروح.. ونداء عاجل من البحوث الفلكية للمواطنين

admin

استمرار مسلسل تسمم الفتيات بإيران.. نقل 240 طالبة جديدة للمستشفيات

admin