فن ومنوعات

ما وراء العقل.. طائرة تصدم تروسيكل وتقتل 4 ركاب

في حادث غريب لا يخطر على خيال مؤلفي الخيال العلمي، اصطدمت طائرة بمركبة ثلاثية العجلات ‘تروسيكل’ يحمل عمالا في ولاية القضاريف بالسودان، ما أدى لمقتل 4 من ركاب التروسيكل وإصابة 9 آخرين، فيما نجا طاقم الطائرة وقائدها الأوكراني، وسائق التروسيكل- الذي يطلق عليه بالسودان توك توك-.

مكافحة آفة الطير

وقالت وكالة أنباء السودان ‘سونا’ إن طائرة رش تعمل في مكافحة آفة الطير بتفتيش الفشقة الكبرى بولاية القضارف اصطدمت بـ’التوكتوك’ (التروسيكل)، ما أدى إلى مقتل 4 ونقل مصاب واحد لمستشفى كسلا لتلقي العلاج .

توكتوك ظهر فجأة في المدرج

ونقلت عن مدير عام وزارة الإنتاج و الموارد الاقتصادية بولاية القضارف دكتور عمار عبد الله سليمان، قوله إن الطائرة كانت تعمل في مكافحة آفة الطير بتفتيش الفشقة الكبرى، وعند هبوطها في المدرج الترابي رقم 7 اصطدمت بتوكتوك ظهر فجأة في المدرج، وكان يحمل على متنه عددا من العمال صغار السن لحصاد السمسم .

4 حالات وفاة

وأوضح: نتج عن الاصطدام 4 حالات وفاة من بين ركاب التوكتوك، وحالة إصابة تم تحويلها إلى مستشفى كسلا التعليمي، و8 إصابات خفيفة بين بقية الركاب تم علاجها في مستشفى المدينة.

وقال إن الطائرة مؤمن عليها قانونياً، وتعرضت لكسر في الجناح الأسفل بالجهة اليمنى وكسر في المروحة الأمامية، بينما لم يصب بأذى كل من كابتن الطائرة الأوكراني الجنسية ومهندسها السوداني ومفتش الوقاية وسائق التوك توك.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button