الشعلة

ما تلبسهاش تاني وانت نايم.. عادة سيئة تسبب خاطر صحية غير متوقعة

هناك العديد من الأشخاص لا تستطيع النوم إلا إذا وضعت أقنعة العين حتى تقلل الضوء عن وجهها وخاصة خلال فصل الصيف، وهناك أشخاص آخرين لا يستطيعون النوم إلا في الظلام التام لهذا يستخدمون منامة العين التي تعمل على تحسين نومهم بشكل كبير، كما أظهرت بعض الدراسات أن ارتداء أقنعة العين تساعد على زيادة نوم حركة العين بسرعة وهذا النوم ضروري لتحسين الذاكرة وتنشيط المخ وتساعد في تنظيم دورة نومك والحصول على الراحة أثناء النوم، لكن هناك بعض المخاطر والأضرار التي تحدث عند استخدام أقنعة العين وسوف نتعرف عليها بالتفصيل.

مخاطر ارتداء أقنعة العين

أوضحت تينا باتيل أخصائية البصريات بعض المخاطر الصحية التي تحدث عند ارتداء أقنعة العين في الليل وفقاً لصحيفة اكسبريس البريطانية، وهذه المخاطر تتمثل في الآتي:-

  • قالت إن أقنعة العين يمكن أن تسبب التهابات في العين واحمرار في الجلد أو تقشر في الجفون وذلك نتيجة أنها تلتقط البكتيريا والأوساخ والعرق والمكياج أو الزيوت الطبيعية باستمرار وإذا لم يتم تنظيفها دائماً أو تغييرها كل فترة سوف تتأذى العين منها.
  • كما أشادت إلى توقف ارتداء هذه الأقنعة إذا شعر الشخص بألم في العين أو لاحظ إفرازات لزجة حول الجفون عند الاستيقاظ، ونصحت باستشارة طبيب العيون فوراً.
  • السبب الذي يجعل هذه الأقنعة تهيج الجلد أو تحدث تشققات في الجفون أنها مصنوعة من أقمشة مختلفة مثل، الستان والصوف والحرير والقطن و المخمل، وكل هذه الأقمشة مع ارتدائها بكثرة تهيج الجلد وخاصة أن جفون العين حساسة.
  • كما نصحت الأشخاص التي ترتدي هذه الأقنعة بشراء القناع المصنوع من مادة صديقة للبشرة حتى لا يحدث له أي أضرار.

عيب آخر محتمل عند ارتداء أقنعة العين

حذرت تينا باتيل من ربط حزام قناع العين بشدة أثناء النوم وهذا لأنها تضغط على عصب العين مما يجعل الشخص يرى ضباب بعد الاستيقاظ من النوم، وإذا استمرت هذه الرؤية الضبابية لمدة 24 ساعة مع الشخص يتوجه فوراً إلى طبيب العيون، ونصحت الأشخاص التي ترى هذا الضباب بضبط حزام قناع العين وعدم ربطه بشدة أو شراء قناع جديد مناسب للعين.

مقالات ذات صلة

حسام موافي يكشف مخاطر الإفراط في تناول الطعام في رمضان

admin

الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى العالم تجاوزت المليونين

admin

طبيبة تحذر من قلة النوم: هذه الأمراض في انتظارك

admin