الشعلة

مايان السيد تلفت النظر عن مصابين باضطراب ثنائي القطب في “إمبراطورية ميم”

“جذبت مايان السيد انتباه جمهورها منذ الحلقة الأولى لمسلسلها الجديد “إمبراطورية ميم” الذي يقوم ببطولته النجم خالد النبوي.”

 

إمبراطورية ميم

ظهرت مايان بشخصية غامضة منذ الحلقة الأولى للمسلسل، مما أثار تساؤلات الجمهور حول شخصيتها بسبب الغموض الذي تتمتع به وقلة حديثها ودائمًا ارتدائها للنظارة، مما دفع البعض لمقارنتها ببطلة رواية “النظارة السوداء” للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، التي قدمتها النجمة الراحلة نادية لطفى في السينما، حيث كانت تستخدم النظارة فقط لحماية عينيها من أشعة الشمس.

3f3fcf2e23.jpg

 

2a741515e3.jpg
0b5bf864bf.jpg
3814fdc24c.jpg
415605f5ba.jpg

 

وفي الحلقة السادسة، فاجأت مايان الجمهور بشخصية “مادي” عندما اعترفت لمروان، بعد زيارته لها في منزلها، بأنها تعاني من اضطراب ثنائي القطب (bipolar).

 

ما هو اضطراب ثنائي القطب

خلال مرحلة المراهقة، قد يظهر اضطراب ثنائي القطب لدى بعض الأفراد، حيث يترافق الحالة بفترات من الاكتئاب أو الهوس رغم أنهم يمكن أن يكونوا طبيعيين لفترات طويلة. العوامل الوراثية تلعب دورًا في تفاقم هذا الاضطراب، وغالبًا ما يتم علاجه بواسطة الأدوية وجلسات العلاج النفسي.

 

“اضطراب ثنائي القطب، المعروف أيضًا باسم “اضطراب الاكتئاب الثنائي”، يتميز بتبادل فترات من الاكتئاب الشديد مع فترات من الهوس. يعاني المرضى في فترات الاكتئاب من شعور بالحزن الشديد الذي يعيقهم عن ممارسة الأنشطة اليومية، بينما يتمتعون في فترات الهوس بطاقة وثقة مفرطة، مما قد يؤدي إلى اتخاذ قرارات متسرعة ومحفوفة بالمخاطر.”

 

أسباب اضطراب ثنائي القطب

استشاري الطب النفسي أوضح أن أسباب اضطراب ثنائي القطب تتضمن عوامل جينية وبيولوجية واجتماعية ونفسية. وأشار إلى أن الوراثة يمكن أن تلعب دورًا في نقل الاضطراب للأبناء، بينما تتمثل العوامل البيولوجية في اختلال نواقل عصبية معينة في الدماغ.

 

وأضاف المختص أن العلاج الدوائي يكون ضروريًا في حالات الهوس الشديدة حتى درجة الحجز في المستشفى، نظرًا لأن المريض يمكن أن يكون عصبيًا وعنيفًا، مما يمكن أن يؤذي الآخرين. وأشار إلى أن معظم حالات الوفاة لمرضى اضطراب ثنائي القطب تكون بسبب الاجهاد الناجم عن قلة النوم لعدة أيام متتالية. ويشمل العلاج أيضًا جلسات العلاج الكهربي لتنظيم إيقاع المخ.

 

استشاري الطب النفسي أوضح أن أسباب اضطراب ثنائي القطب تتضمن عوامل جينية وبيولوجية واجتماعية ونفسية. وأشار إلى أن الوراثة يمكن أن تلعب دورًا في نقل الاضطراب للأبناء، بينما تتمثل العوامل البيولوجية في اختلال نواقل عصبية معينة في الدماغ.

 

أوضح المختص أن المريض قد لا يدرك حالة المرض أثناء فترة الهوس، مما قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بنفسه أو بالآخرين، لذا من الضروري أن يكون الأهل على دراية بالأعراض ويتوجهوا إلى الطبيب للحصول على المساعدة اللازمة.

مقالات ذات صلة

مخالفة مرورية بقيمة 1.4 مليون دولار

admin

حمادة هلال يكشف حقيقة وجود جزء رابع من مسلسل المداح

admin

نجوى إبراهيم توجه رسالة لجمهورها بعد خبر إصابتها بالسرطان: متشيلوش همي

admin