الشعلة

مالوش تطعيم.. تعرف علي أعراض الإصابة وانتقال العدوي بفيروس ماربورج القاتل

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل فيروس ماربورج، الذي حذرت منه منظمة الصحة العالمية، موضحا أن السلطة الصحية المصرية وضعت معايير لمعرفة كيفية الاشتباه والتعامل مع أي حالات يتم رصدها وكيفية الوقاية من هذا المرض.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، يجب الاحتياط والترقب لكل من يصاب بفيروسات الجهاز التنفسي ويعزل نفسه عن الآخرين بضعة أيام.
وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن فيروس كورونا لم ينته حتى، وهناك إصابات في مصر ولكن أعراضها خفيفة.
وأضاف أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة ب فيروس ماربورج في مصر، مشيرا إلى أن البلد في حالة استنفار لرصد أي حالات قادمة من أفريقيا، ومتنبهة منذ اللحظة الأولى وتستكشف أبعاد المرض.
ولفت الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أنه تم رصد حالات في غينيا الاستوائية ووفاة بعضهم، مشيرا إلى أنه لا يوجد تطعيم حتى الآن للفيروس، والأدوية التي يحصل عليها المصابين لعلاج الأعراض والمضاعفات.
وحول أعراض فيروس ماربورج، أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه عبارة عن سخونية شديدة ورعشة وتكسير في الجسم وبشور في الجلد.


واستطرد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الفيروس ينتقل من خلال التنفس واللمس والنوم في نفس المكان واستخدام الأدوات المشتركة مع المصاب.
وحذر من المضادات المتاحة للالتهابات التنفسية، من خلال الاستخدام العشوائي وغير المبرر، لكونها تؤدي إلى اكتساب الميكروبات مناعة ضد المضادات الحيوية.
وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على أن الالتهابات الفيروسية لا تحتاج مضادات حيوية، وإنما تحتاجها الالتهابات البكتيرية.
ووجه العديد من النصائح لقاصدي بيت الله الحرام لأداء فريضة العمرة، قائلا إنه يفضل ارتداء الكمامة خلال مناسك العمرة خاصة لكبار السن.
وتابع: عند الإصابة بكحة أو رشح أو عطس يجب ارتداء الكمامة والذهاب إلى الطبيب، وعلى كبار السن الحصول على تطعيم كورونا والإنفلونزا الموسمية قبل السفر، إلى جانب الانتظام في تناول علاج الأمراض المزمنة التي يعاني منها.

مقالات ذات صلة

قرعة الحج 2024.. تعرف علي الأسعار و الشروط وآخر موعد للتقديم لموسم 1445

admin

بعد استقبالها الدفعة 13 من أطفال فلسطين المصابين.. مدينة الإمارات الإنسانية رمز للعون والنجدة في أوقات الشدة

admin

الحكومة البورمية: “تحقيق المحكمة الجنائية الدولية في شأن بورما لا ينسجم مع القانون الدولي”

admin