الشعلة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض النيء؟

لقد شاهدنا جميعًا المشهد الدرامي الشهير الذي يظهر فيه بطل العمل وهو يتناول كوبًا من البيض النيئ، مما يجعلنا نتساءل عن فوائد هذه الطريقة في تناول البيض، هل يعتبر تناول البيض النيئ حقًا سرًا للصحة الجيدة؟”.

أضرار البيض النيء

كما يمتلك البيض النيء أعلى معدل بروتين بينما تنخفض تلك النسبة في حالة سلقه أو ضربه لوضعه وسط الطعام، إلا أن ذلك لا يعني أن استهلاكه قد لا يشكل بعض المخاطر الصحية على جسم الإنسان، قد يؤدي البيض النيء إلى حدوث عدة أزمات صحية، وذلك بسبب وجود بكتيريا “السالمونيلا” التي تؤدي إلى التسممات الغذائية للإنسان والحيوان، مما تتسبب في مخاطر صحية ربما تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات، والطريقة الوحيدة للتخلص منها فقط بدرجات الحرارة المرتفعة، أي عند الطبخ الجيد للبيض، وفقا لما نشره موقع nutritiondata.

كما أوصى خبراء التغذية بأهمية طبخ البيض بشكل جيد في حالة “القلي” حيث يحب بعض الأشخاص تناوله غير مكتمل النضج “نصف سوى”، إلا أن الطبخ في هذه الحرارة لن يكون كاف للتخلص “السالمونيلا”، وذات الأمر للبيض المسلوق.

فوائد البيض بشكل عام

يعتبر البيض مفيدًا للصحة بشكل عام، حيث يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات ، كما يحتوي البيض على فيتامين د الضروري لامتصاص الكالسيوم، وفيتامين أ الضروري لصحة النظر والجلد ونمو الخلايا، إضافة إلى الفسفور والسيلينيوم ومجموعة من فيتامينات ب التي يحتاجها الجسم لتحويل الطعام إلى طاقة، ومع ذلك، يجب تناوله بشكل معتدل وضمن نظام غذائي متوازن. فإذا كان لديك أسئلة حول كمية البيض التي يجب تناولها أو إذا كان هناك قلق حول تأثيره على صحتك، يُفضل استشارة طبيب أو أخصائي تغذية.

مقالات ذات صلة

إيطاليا تنتج أول كمامة في العالم يمكن استخدامها إلى ما لا نهاية

admin

6 أسباب تؤدى إلى انفجار أجهزة التكييف

admin

السيسي: “حاسبوني لما يصبح دخلنا تريليون دولار

admin