الشعلة

ماذا قالت الصحف البريطانية عن محمد الفايد بعد وفاته

تصدرت وفاة الملياردير المصرى، محمد الفايد فى الذكرى الـ26 لوفاة نجله دودى، في العاصمة البريطانية لندن العناوين الرئيسية للصحف البريطانية الصادرة اليوم السبت.

وعلى رأس الصفحة الرئيسية، نشرت صحيفة “ديلى اكسبرس” خبر الوفاة تحت عنوان “وفاة محمد الفايد عن عمر يناهز 94 عاما”. وأرفقته بعنوان يتعلق بتسجيل صوتى للأميرة ديانا يتحدث عن إحباط الأمير تشارلز عندما ولد الأمير هارى لأنه كان يرغب فى فتاة.

وبالمثل، خصصت صحيفة “ميرور” البريطانية رأس صفحتها الرئيسية لخبر وفاة الملياردير المصرى.

أما صحيفة “ذا صن”، ففردت مساحة واسعة من الصفحة الرئيسية لخبر الوفاة تحت عنوان “وفاة الفايد بعد 26 عاما من وفاة دودي”. كما خصصت تغطية إخبارية متنوعة حول العلاقة بين الفايد وابنه فى تقرير حمل عنوان “يدفن إلى جانب ابنه المأسوى”.

وفردت صحيفة “التليجراف” صفحتها الرئيسية لتغطية خبر وفاة الفايد تحت عنوان “وفاة الفايد مالك هاوردز السابق عن عمر يناهز 94 عاما.”

وتحت عنوان “وفاة الفايد صديق ديانا الوفي عن عمر يناهز 94 عاما”، خصصت صحيفة “ديلى ستار” صفحتها الرئيسية لتسليط الضوء على وفاة الفايد وعلاقته السابقة بالأميرة ديانا.

وشيع العشرات جثمان محمد الفايد من مسجد رينجز بارك، فى الوقت الذى كانت تعيد فيه الصحافة البريطانية احياء ذكري الحادث الذى لقى فيه كلا من ديانا ودودي مصرعهما ، وتفاصيل قصة الحب بينهما، لتفتح تلك الوفاة صفحة جديدة من قصة محمد الفايد داخل المملكة المتحدة ، وسط تساؤلات عن مصير ثرواته داخل وخارج بريطانيا.

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة “سكوتسمان” الاسكتلندية إن الفايد كان له علاقات طويلة مع اسكتلندا واشترى قلعة وعقار بالناجون في إيستر روس في أوائل السبعينيات.

ووصف العقار الذي تبلغ مساحته 65 ألف فدان بأنه “أجمل مكان في المرتفعات” وتعهد بالانتقال إلى اسكتلندا بشكل دائم إذا أصبحت دولة مستقلة.

ومن جانبها، قالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية إن الفايد دفن إلى جوار ابنه دودي فى بارو جرين كورت بمقاطعة سري ،- وهي عزبة ريفية من القرن السابع عشر تقاسمها مع زوجته هيني واتين.

وسيقام العزاء يوم الجمعة المقبل.

مقالات ذات صلة

قمة المناخ.. الدول المشاركة ومن سيكون في المنطقة الزرقاء؟

admin

تنفيذا لتعليمات الرئيس.. استكمال الدراسة عن بعد وتأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية

admin

«القومسيون اتهمها بادعاء المرض».. حقيقة وفاة ممرضة أثناء أداء عملها بمستشفى بور فؤاد العام

admin