الشعلة

ليه منعملش الحج أون لاين بالميتافيرس؟.. الإخوان يهاجمون لميس الحديدي بسببه

كشفت الإعلامية لميس الحديدي ، عن حقيقة تصريحاتها عن الحج بالميتافيرس أو الحج أون لاين ، بعد تطور الزمن.

الحج أون لاين

وقالت لميس الحديدي (لمن يريد أن يعرف الحقيقة حول هوجة الحج أون أو بالميتافيرس.. هذا هو الفيديو الحقيقي والكامل.. مش القص واللزق اللي الإخوان طلعوه. أما اللي عاوزين يزيطوا بقى ويصدقوا أي حاجة دون تيقن فنتركهم لجهلهم).

الحج أون لاين
الحج أون لاين

ورد الدكتور أسامة رسلان ، الأستاذ بكلية اللغات جامعة الأزهر ، إن ترتيب فريضة الحج جاء في أخر ترتيب ، فالفرائض في الإسلام ، تحتاج إلى مجهود فكري ومالي وبدني، والحج يجمع بين كل هذه المجهودات ، ففيه الاستطاعة المالية والبدنية، وتكون وقت وصول الحاج إلى الترقية الإيمانية، فيذهب إلى حج بيت الله الحرام.

حج النبي

وأشار إلى أن النبي الكريم وهو يحج في عام 9 هجرية ، قال في الحديث “خذوا عني مناسككم” فنحن مأمورون بالحج كما فعل النبي الكريم، والعبادات في الإسلام، في الغالب الأعم، مرتبطة بموعد أو مرتبطة بمكان، وفريضة الحج مرتبطة بالموعد والمكان في نفس الوقت.

وذكر أن المملكة العربية السعودية ، وفرت خاصة الميتافيرس في الحج ، على سبيل التعليم ، وليس على سبيل أداء الفريضة، لأن هذا لا يجوز شرعا.

وأكد أن زيارة الحرم ، فيها روحانيات وشعائر مرتبطة بهذا المكان المقدس في الإسلام ، فقبل الإسلام ، كان القاتل يلقى قاتل أخيه في الحرم ، فلا يقترب منه ولا يمسه.

وشدد أنه بطبيعة الحال أن تكون هناك حكمة من الذهاب إلى الحج بالمال والبدن ، وأداء الركن الأعظم في الإسلام، والذي أعد الله له ثوابا كبيرا.

YouTube video

مقالات ذات صلة

سقط في الطابور.. وفاة معلم في أول يوم دراسي في شمال سيناء

admin

تعرف علي جدول مباريات يوم الخميس 22 فبراير 2024.. والقنوات الناقلة

admin

دعاء السنة الجديدة 2023.. كل عام وانتم بخير

admin