فن ومنوعات

«ليلى» تصدم البريطانيين.. دمية عملاقة تخيف سكان روتشديل

أثارت دمية عملاقة يبلغ طولها 8.5 مترًا حالة من الجدل والخوف بين سكان مدينة روتشديل في المملكة المتحدة.

ووصلت الدمية إلى وسط المدينة كجزء من مشروع لتشجيع الأطفال على التحدث عن تغير المناخ، إلا أن ردود الأفعال من السكان المحليين جاءت متباينة.

ورغم أن مجلس المدينة رحب بالدمية من خلال منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، مشيرًا إلى أن الدمية “ليلي” ستكون ضيفة شرف في مهرجان الفنون البيئية “وايلد واندرز”، إلا أن بعض السكان عبّروا عن خوفهم واصفين الدمية بأنها “مرعبة للغاية”.

صورة للدمية العملاقة

وعلّق أحد السكان عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: “هذا الأمر مرعب”، بينما أضاف آخر: “تشبه شخصية تشاكي المخيفة”، في إشارة إلى مسلسل الرعب الشهير. وعلى الرغم من ذلك، أكد المجلس أن الأطفال أحبوا الدمية، وكانت الاستجابة رائعة من جانبهم.

إلى جانب التعليقات السلبية المتعلقة بمظهر الدمية، تساءل البعض عن جدوى استخدام الأموال العامة في بناء هذه الدمية العملاقة. وعبّر البعض عن استيائهم من الإنفاق عليها في وقت يعاني فيه العديد من الأطفال من الجوع.

في المقابل، أوضح مجلس المدينة أن تكلفة بناء الدمية تم تمويلها من قبل مجلس الفنون في إنجلترا والمؤسسة الخيرية المحلية “غارفيلد ويستون”.

وخلال الأسبوع، دعت السلطات المحلية تلاميذ المدارس لزيارة ساحة البلدة والتحدث مع “ليلي” عن تغير المناخ وخططهم لرعاية الطبيعة والحيوانات، في محاولة لتعزيز الوعي البيئي بين الأطفال.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button