الشعلة

لو وقعت فيها هتضيع مستقبلك.. تعرف على المحظورات فى امتحانات الثانوية العامة 2023

تعرف على المحظورات فى امتحانات الثانوية العامة 2023.. حيث أقترب موعد أنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 حيث بدأ العد التنازلى ولم يتبقي سوى بعض الأيام القليلة حيث أنه من المقرر ان تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 12 يونيو الجارى، ولكن هناك بعض المحظورات التى يجب أن يتجنبها الطالب فى امتحانات الثانوية العامة .

 

محظورات الثانوية العامة 2023

حيث جاءت محظورات امتحانات الثانوية العامة 2023 كالتالي:

– عدم قيام العاملين باللجان باستخدام التليفون المحمول أثناء سير الامتحان على أن يتم تسليمه لأمن اللجنة،قبل بداية الامتحان،ويُستثنى من ذلك رئيس اللجنة ونائبه للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى،ولصالح العمل.

– عدم دخول أي أفراد إلى اللجان إلا المصرح لهم بمتابعة الامتحانات،كما يحظر نهائيا التدخين أثناء انعقاد اللجنة.

-يجب على الطلاب عدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول،أو أية أجهزة رقمية (كمبيوترات بجميع أشكالها – كاميرات).

– مصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه،أثناء دخول الطلاب إلى اللجان،واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

– عدم السماح مطلقا بدخول الحقائب،أو اللفائف التي يحملها الطلاب إلى مقر اللجنة.

– تهيئة الجو النفسي للطلاب والمعلمين،وبث مناخ الهدوء والطمأنينة،والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين،بما يحقق الاستقرار داخل لجان السير،وللصالح العام.

– يكلف رؤساء لجان سير الامتحان أحد الملاحظين من المشهود لهم بالنزاهة والانضباط للقيام بالعمل كمسئول أمن للجنة،ويعاونه في ذلك بعض العاملين للإشراف على البوابات، أثناء دخول وخروج الطلاب من اللجنة،واحتواء وتذليل كل ما يعكر صفو أداء الامتحانات.

المحظورات فى امتحانات الثانوية العامة 2023

– التأكيد على مشرفي الأدوار بعدم تواجد طلاب باللجان،أثناء فترات الراحة لأي من الأسباب،ويُستثنى من ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة،مع تواجد مشرف معهم.

– مراعاة نقل أوراق الأسئلة والإجابة عن طريق السيارات المخصصة لذلك من المديرية أو الإدارة التعليمية،مع عدم نقلها بسيارات الأجرة بكافة أنواعها، والإبلاغ الفوري عن أية أحداث تحدث داخل لجان السير،وكيفية التصرف فيها،وذلك إلى غرفة عمليات الإدارة،ومنها إلى المديرية ومنها إلى الغرفةالرئيسية بالوزارة.

– حظر دخول أو تجول عمال الخدمات داخل الفصول التي يُؤدَّى بها الامتحان إلا بعد موافقة رئيس اللجنة،وتحت إشراف رئيس الدور للضرورة القصوى والحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

حكم قضائي جديد لصالح مرتضى منصور بعد 24 ساعة من حبسه

admin

محمد هنيدي يعلق على اتهامه بتعاطي المخدرات: حاجات فاضية بقالها 40 سنة

admin

البيت الأبيض يرفض مشروع قانون لمنح 17.6 مليار دولار لإسرائيل مع استثناء أوكرانيا من المساعدات

admin