الشعلة

لو عاوز تشتري تكييف بالتقسيط.. شروط الحصول على قرض السلع المعمرة

مع زيادة درجات الحرارة في فصل الصيف، يقبل العملاء على شراء التكييفات للهروب من حالة الطقس السيئة التي تصيب الأفراد في بعض الأحيان بمرض الإجهاد الحراري الناتج من شدة درجة الحرارة، خاصة القاطنين في المحافظات التي تصل درجة حرارتها إلى 42 درجة مئوية.

 

تتيح العديد من قروض تمويل السلع المعمرة التي تشمل أساسيات فرش المنازل (أجهزة كهربائية وإلكترونية وغير ذلك) وذلك للتيسير على العملاء شراء احتياجاتهم خاصة بعد ارتفاع أسعارها في السوق.

 

وتتميز  بنوك “مصر” و”qnb الأهلي” و”EG Bank” بتقديم قروض لشراء أي أجهزة كهربائية منها التكييفات بشروط ميسرة لكافة العملاء من الموظفين في الحكومة، أو القطاع الخاص، والمهن الحرة.

ويحتاج البنك من العميل للموافقة على القرض تقديم بعض الأوراق منها شهادات إثبات دخل معتمدة من جهة العمل، وعرض سعر بالجهاز من معرض معتمد، وإيصال مرافق حديث (مياه أو كهرباء أو غاز)، وللبنك الحق في طلب أوراق أخرى.

 

بنك مصر

قيمة القرض: تصل إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى.

 

المصاريف الإدارية: يخصم 2% من إجمالي قيمة القرض.

 

عدد سنوات سداد القرض: يصل إلى 10 سنوات.

 

السن: من 21 إلى 60 عاما.

 

سعر الفائدة: يتراوح بين 21.25% إلى 24% سنويا على أساس متناقص حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع الوظيفة أصحاب مهن أو أعمال حرة.

 

 

بنك EG

قيمة القرض: تصل إلى 120 ألف جنيه.

 

المصاريف الإدارية: 2% تخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض.

 

عدد سنوات سداد القرض: يتراوح من 6 شهور إلى 5 سنوات كحد أقصى.

 

السن: من 21 إلى 65 عاما.

 

سعر الفائدة: يضع البنك زيادة فوق نسبة الإقراض والخصم لدى البنك المركزي- البالغة حاليا 19.75%- وتتباين النسبة الإضافية من عميل إلى آخر حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع وظيفة أصحاب مهن حرة (بحسب موقع البنك).

 

بنك QNB الأهلي

قيمة القرض: يرتبط قيمته بالحد الأقصى للدخل الشهري.

 

المصاريف الإدارية: 2.5% تخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض بحد أدنى 350 جنيها لأصحاب تحويل الراتب، و500 جنيه لأصحاب المهن الحرة.

 

عدد سنوات سداد القرض: يتراوح من 6 شهور إلى 5 سنوات كحد أقصى.

 

السن: من 21 إلى 60 عاما.

 

سعر الفائدة: يتباين من عميل إلى آخر حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع وظيفة أصحاب مهن حرة (بحسب موقع البنك).

 

 

مقالات ذات صلة

بشرى للمواطنين .. الحكومة تكشف موعد انخفاض الأسعار

admin

تعرف علي موعد الكشف الطبي للمعاقين للحصول على بطاقة الخدمات.. هتاخد سيارة بسعر خيالي

admin

بنك مصر يرفع أسعار الفائدة على شهاداته الإدخارية الدولارية

admin