الشعلة

للمعلمين.. تعرف علي شروط ترقية المعلمين والإجراءات المطلوبة للتسجيل

قامت الأكاديمية المهنية للمعلمين باتخاذ قرار إعادة فتح باب التسجيل على ترقية المعلمين، حتي يتم الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقية 2023/2022 لمن هم شاغلي وظائف المعلمين الذين لم يقوموا بعملية تسجيل إجراءات الترشح، وذلك خلال استكمال تنظيم الإجراءات للحصول على تلك الشهادة وذلك في ضوء موافقة وزير التربية والتعليم على آليات حوكمة ورقمنة عمليات الترقي وكذلك الاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات الملف الخاص بالترقية.

موعد التسجيل على ترقية المعلمين

سوف يتم إتاحة موقع تسجيل استيفاء ملف الترقية إلكترونيا 2023 مره أخرى وذلك للموجهين والمعلمين والمديرين، وكذلك لجان التقييم بالإدارات من خلال رابط موقع بيانات كادر المعلم، وسوف يكون ذلك بداية من يوم الأحد من شهر مايو وسوف يكون متاح عملية التسجيل حتى يوم الخميس 8 يونيو.

كما يجب على المعلمين من هم مرشحين للترقي أن يقوموا بمتابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم وذلك لاستيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيا، علماً بأن المعلم سوف يتم أداء تقييمه للحصول على شهادة الصلاحية الخاصة بالترقي ويكون الترقي من 100 نقطة وتلك النقاط تكون موزعة على الشئون المالية والإحصاء والإدارة واستيفاء البرنامج التدريبي، ويتم تخصيص 50 نقطة له.

شروط الحصول على ترقية المعلمين

من ضمن الشروط هي:

  1. يحصل المعلم على نسبة 50% من مجموع النقاط النهاية الكبرى الخاصه بالبرنامج ويتم تحديد برنامج وفقاً للبند رقم.
  2. استمارة ملف إنجاز المعلم والتي تكون مكونة من 10 بنود مهنية عامة ويتم تخصيص ثلاث نقاط لكل بند من هذه البنود على أن يكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة 30 نقطة
  3. استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني الذي يتم تخصيص 10 نقاط.
  4. استمارة تقييم أداء المعلم وذلك من قِبل مدير المدرسة ويخصص له 10 نقاط.
  5. يتم منح المعلم شهادة الصلاحية الخاصة بالترقي من مستوى وظائف معلم ومعلم أول للوظيفة الأعلى منها في حالة تحقيق 60 نقطة كحد أدنى من مجموع نقاط البنود د.
  6. يجب أن يتحقق شرط البند الأول ويمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم أول أ ومعلم خبير للوظيفة الأعلى من ذلك في حالة حصوله على 65 نقطة كحد أدنى.
  7. يجب أن يتحقق شرط البند الأول.

مقالات ذات صلة

مواعيد عرض كرتون بكار.. اعرف القنوات الناقلة بعد انتظار النسخة الجديدة

admin

تعرف علي تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للسعودية مساء اليوم

admin

موجة برد تاريخية تجتاح شمال شرق الولايات المتحدة

admin