الشعلة

للمرة الأولى.. الوطنية للانتخابات: وسائل إرشادية وبطاقات برايل لذوي الإعاقة البصرية والسمعية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمرا صحفيا عن الاستعدادات النهائية الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل، والمتضمنة إعداد بطاقات اقتراع بطريقة برايل لذوي الإعاقة البصرية وإرشادات لذوي الإعاقة السمعية للمرة الأولى داخل اللجان الانتخابية.

الوطنية للانتخابات: وسائل إرشادية لذوي الإعاقة السمعية

وقال المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم الانتهاء من وضع كافة اللوجستيات الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024، والمتضمنة السواتر الانتخابية وصناديق الاقتراع وتم معاينتها وفقا للضوابط التي تم وضعها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات والتي تتيح للمواطنين المشاركة في مباشرة الحقوق السياسية بكل سهولة ويسر.

واضاف المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم وضع إرشادات داخل اللجان الانتخابية خاصة بالعملية الانتخابية وكيفية الاقتراع لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية في الإدلاء بأصواتهم، حيث تم وضع بوسترات إرشادية للكشف عن طريقة الاقتراع وخطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

الوطنية: استخدام بطاقات اقتراع بطريقة برايل

وأقادت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه بشأن ذوى الإعاقة البصرية تم إعداد بطاقة اقتراع بطريقة برايل وتم استخدامها في الخارج، لتمكين ذوى الإعاقة البصرية من مباشرة حقوقهم السياسية، وتم تسليم كافة الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية حيث تم تسليم أخر محافظة وهي القاهرة.

وتابع المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد الهيئات القضائية المتواجدة 26 ألف قاضي وتم الاستعانة من 15 ألف منهم ما بين رؤساء لجان متابعة وعامة وحفظ وفرعية، وعدد المقرات الانتخابية 9676 مقر انتخابي ما بين مدارس ووحدات صحية ومراكز شباب، وعدد لجان الاقتراع 11631 لجنة فرعية.

الوطنية للانتخابات: 11631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية

وأكد المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم نقل رؤساء اللجان الفرعية ابتداء من الخميس 7 ديسمبر، وتم توجيه الدعوات لكل السفارات الأجنبية المعتمدة لمتابعة العملية الانتخابية وتقدم 24 سفارة وعدد المتابعين الدبلوماسين 67 متابع، وتم قيد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابع دولي، وتم قيد 62 منظمة محلية بعدد 22540 متابع محلي وتم قيد عدد 528 متابع اعلامي دولي ما بين زائر ومقيم وتم قيد 115 وسيلة اعلامية ما بين وكالة انباء وقنوات وصحف وتم قيد 70 وسيلة اعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع الكترونية، للتغطية الاعلامية.

واختتم المدير التنفيذي للوطنية للانتخابات، أنه وفقا للجدول الزمني الذي تم الاعلان عنه يبدء الصمت الانتخابي يوم 8 ديسمبر لمدة 48 ساعة قبل يومين من الاقتراع، والصمت الانتخابي المستهدف به عدم التحدث عن البرنامج الانتخابي التي تؤثر عن سير العملية الانتخابية، وتستهدف هذه الفكرة ان يختار الناخب من يناسبه بدون تأثير ويختار من يناسبه في الاختيار.

مقالات ذات صلة

الانتخابات الرئاسية.. إعلان النتيجة بعد غد يتصدر اهتمامات الصحف

admin

كأس العالم لكرة اليد.. تعرف علي موعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر والسويد

admin

صقيع وأمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف حالة طقس الخميس 9 فبراير 2023

admin