الشعلة

للقطاعين الحكومي والخاص.. أعرف موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2023

يتساءل الكثيرون حاليًا عن موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2023، وبخاصة أن تلك المناسبة من أهم المناسبات في مصر، وتهم الجميع فهي من أهم الأعياد بالنسبة للأقباط كما أنها إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

وعبر محركات البحث ومواقع الانترنت، زادت الاستفسارات عن موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2023، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

عيد الميلاد المجيد 2023

ويعد عيد الميلاد المجيد هو ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد السيد المسيح، ويتم الاحتفال بداية من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر، وذلك بدءًا في التقويمين الغريغوري واليولياني، ولكن لاختلاف التقويمين ثلاث عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني عشية 6 يناير ونهار 7 يناير.

 

ورغم أن الكتاب المقدس لا يذكر تاريخ أو موعد ميلاد يسوع فإن آباء الكنيسة قد حددوا ومنذ مجمع نيقية عام 325 الموعد بهذا التاريخ، كذلك فقد درج التقليد الكنسي على اعتباره في منتصف الليل.

 

وتبدأ الكنائس المصرية رحلة الاستعداد لهذا اليوم بداية من شهر ديسمبر الحالى حيث تستعد لاستقبال الضيوف وعشرات الألاف من الأقباط الذين يأتوا لاحتفال بهذه المناسبة الدينية الهامة .

موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2023

ويعتبر عيد الميلاد المجيد إجازة رسمية في مصر، حيث يحصل العاملون في الجهاز الإداري الحكومي والقطاع الخاص على إجازة احتفالًا بميلاد السيد المسيح.

 

وخلال عام 2023، سيكون موعد إجازة عيد الميلاد المجيد هو السبت 14 جمادى الأخرة ، الموافق 7 يناير 2023.

 

مقالات ذات صلة

بالرابط.. تعرف علي طريقة الاستعلام عن نتيجة الترشيح للجامعات والمعاهد 2023

admin

النهاية إعدام.. تفاصيل جريمة حارس عقار الإسكندرية مع طالبة عشرينية

admin

وظائف وزارة الكهرباء 2023.. تعرف علي التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم

admin