أسرة ومجتمع

للحفاظ على رشاقتك.. 7 مشروبات طبيعية تخلصك من الكرش

دهون البطن أو الكرش من الأمور المزعجة لكثير من السيدات، وهناك بعض المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج تلك المشكلة، وفي هذا السياق تقدم “هير نيوز”، بعض المشروبات التي يفضل شربها صباحًا لحرق دهون البطن.

الشاي الأخضر

يُعرف الشاي الأخضر بمحتواه العالي من الكاتيكين، وخاصةً الإبيجالوكيتشين جالات، والذي تمت دراسته لتأثيراته المحتملة على عملية التمثيل الغذائي للدهون.
ووفقًا للعديد من الدراسات، يمكن للشاي الأخضر أن يزيد من أكسدة الدهون ويحسن حساسية الأنسولين ، وبالتالي يقلل من ترسب الدهون أو الكرش، وخاصة في منطقة البطن، وفقًا للمجلة الدولية للسمنة.
 

القهوة تساعد على التخلص من الكرش 

تحتوي القهوة على الكافيين وأحماض الكلوروجينيك، وهي مركبات مرتبطة بزيادة معدل الأيض وتعزيز حرق الدهون، كما تشير الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يحفز التوليد الحراري وأكسدة الدهون، مما يساهم في تقليل تراكم الدهون بمرور الوقت، كما ورد في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

خل التفاح

اكتسب خل التفاح شعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية المحتملة، بما في ذلك التحكم في الوزن، كما يساعد خل التفاح في تقليل تخزين الدهون عن طريق تحسين حساسية الأنسولين وتعزيز الشعور بالامتلاء، مما يؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية، إضافة إلى إنه عند تناوله مخففًا في الماء، فيكون إضافة منعشة للروتين اليومي.الماء يخلص الجسم من الكرش 

غالبًا ما يتم تجاهل الماء ولكنه أمر بالغ الأهمية، حيث يلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على الترطيب ودعم الوظائف الأيضية، كما يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء في تحسين العمليات الأيضية وتسهيل تكسير الدهون ودعم إدارة الوزن بشكل عام من خلال تعزيز الشعور بالشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام.

ماء الليمون

يجمع ماء الليمون بين فوائد الماء المرطبة مع المكافأة الإضافية لفيتامين سي من عصير الليمون، كما أن فيتامين سي ضروري لتخليق الكارنيتين، وهو مركب يساعد في تحويل الدهون إلى طاقة، ويمكن لماء الليمون أيضًا تعزيز الهضم وإزالة السموم، مما قد يساعد في إدارة الوزن.

شاي الأعشاب مثل النعناع يقضي على الكرش 

يساعد شاي النعناع في قمع الشهية وتقليل تناول السعرات الحرارية، بينما يحتوي شاي الزنجبيل على خصائص حرارية يمكن أن تحفز عملية التمثيل الغذائي وتعزز حرق الدهون.

ماء الخيار والنعناع

يعمل هذا المشروب كمرطب وقد يساعد في الانتفاخ، كما أنه يساعد في إذابة دهون البطن، ويساعد الخيار وماء النعناع في حرق الدهون عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز الترطيب، بالإضافة إلى ذلك فالخيار منخفض السعرات الحرارية وعالي الألياف، مما يساعد في التحكم في الشهية، ويحفز النعناع الإنزيمات الهضمية، ويعزز امتصاص العناصر الغذائية وتحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button