أسرة ومجتمع

للتأكد من جودتها.. ركز في هذه العلامات عند شراء الملابس الجديدة

مع اقتراب فصل الشتاء، يحرص الكثير من الأشخاص على شراء عدد من قطع الملابس الجديده، التي تساعد في الشعور بالدفء مع انخفاض درجات الحرارة، لكن هناك عدد من النصائح التي يفضل الالتزام بها عند شراء الملابس الجديدة لضمان جودتها، وهذه النصائح سهلة وبسيطة، وتضمن لك أن تعيش معك الملابس لفترة أطول من الوقت.

وخلال السطور التالية نوضح لكم، للتأكد من جودتها، ركز في هذه العلامات عند شراء الملابس الجديدة.

علامات مهمة لضمان جودة الملابس

مش بتقدر تشوف إيدك من القماش

الشفافية عادة ما تكون علامة على أن قطعة الملابس لن يكون لها عمر افتراضى طويل، ومن أجل تقييم جودة قطعة الملابس، يفضل حمل القماش فى ضوء ساطع، وإذا استطعت تمييز الخطوط العريضة ليدك من خلال القطعة، فإن هذا يعنى أن نسيج القماش ليس كثيفًا جدًا وقد لا يكون متينًا.

مش بيتقطع بسهولة

ينصح بإجراء ‘اختبار شد’ بسيط والذى يظهر مدى متانة قطعة الملابس، حيث إنه إذا شدت بدون وجود فجوات فهذا يدل على أن قطعة الملابس متينة.

الوبر والتكتل

ظهور كرات صغيرة من الزغب ‘الوبر’ على سطح الملابس، والتي تتكون على الأقمشة الصناعية مثل النايلون والبوليستر تكون مرئية وتظهر بعد غسل قطعة الملابس أما إذا كان القميص من القطن أو الصوف يظهر عليه بالفعل علامات التكتل، فقد يكون ذلك علامة على أنه ليس مصنوعًا بالكامل من ألياف طبيعية عالية الجودة.

شراء الملابس

شراء الملابس

الحواف مظبوطة

تتضمن العديد من الملابس عالية الجودة ما يسمى بحاشية الثوب، إذ إن الملابس التى تحتوى على حواف غير مخيطة بقماش إضافي تكون أكثر عرضة للتفكك، وغالبًا ما يقوم العديد من مصنعي الأزياء بقص أطراف البنطلونات أو التنانير دون الانتهاء من الحافة لتقليل التكاليف، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التآكل وقد يجعل من الصعب تعديلها، لكن إذا بدت الحافة مطوية، فمن المرجح أن تدوم دون تآكل.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button