الشعلة

لعشاق السفر.. تعرف علي أجمل وأرخص الدول الأسيوية وتفاصيل الإقامة بها

يتمتع جنوب شرق آسيا باحتوائه على العديد من البلدان السياحية منخفضة التكلفة مقارنة بالعديد من الدول الكبرى ذات الوجهات السياحية المشهورة إلا أن هذه الدول ملاذًا فريدًا من نوعه للعديد من السياح.

اليوم نستعرض معكم من خلال هذا التقرير عدد من أرخص الدول الآسيوية للسياحة، التي تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة.

أرخص 5 دول آسيوية للسياحة وتكاليف الإقامة بها

1. فيتنام

 

فيتنام بلد جميل به الكثير ليقدمه، حيث تتمتع فيتنام بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة ومن أفضل الأماكن السياحية في فيتنام هو خليج ها لونج و”Hội An ” و” Huế” ومنتزه “Phong Nha-Kẻ Bàng” الوطني.

يُمكنك البقاء في فيتنام بتكلفة منخفضة وذلك على حسب الفندق الذي سوف تختاره والخدمات المقدمة، ويكون متوسط تكلفة الإقامة في بعض الفنادق في فيتنام ما بين 15 إلى 60 دولارًا مع وجبة إفطار.

2. تايلاند

تايلاند بلد رائع وواحدة من الأماكن السياحية المفضلة للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم حيث تتمتع البلد بالعديد من المعابد والأسواق العائمة والشواطئ المذهلة وأماكن عديدة مخصصة للغوص.

كما يُقام في هذا البلد الرائع العديد من الفعاليات والاحتفالات التقليدية الرائعة التي تجذب السياح من كل مكان وخاصةً في خليج فانج نجا، كما تُقام حفلة اكتمال القمر في جزيرة كو فانجان.

تايلاند واحدة من أرخص الدول الآسيوية للسياحة خاصةً إذا ذهبت إلى بانكوك في الشمال فهي تكلفتها منخفضة مقارنةً بجنوب تايلاند التي تكون تكلفتها عالية بسبب كثرة السياحة.

يُمكنك التوجه إلى بوكيت وهي قرية عائمة ومكان لطيف قريب من جزيرة جيمس بوند وكوباني، من الممكن أن تكلف غرفة في فندق 3 نجوم مع وجبة إفطار ما بين 70 إلى 80 دولارًا وفي المتوسط يُمكنك إنفاق ما بين 5 إلى 10 دولارات للطعام في مطاعم تايلاند، بينما تتكلف زيارة أماكن السياحة في تايلاند ما بين 1 إلى 5 دولارات.

3. نيبال

نيبال واحدة من أرخص الدول الآسيوية للسياحة وتشتهر نيبال برحلاتها الجبلية والوديان ومناظرها الطبيعية الجميلة وتحظى هذه الدولة بتاريخ طويل وغني باهتمام كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

يُمكنك في هذه الوجهة الجميلة الإقامة في فندق ذو 3 نجوم حيث تتكلف غرفة الإقامة ما بين 35 إلى 50 دولارًا، بينما يتكلف الطعام ما بين 5 إلى 8 دولارات للوجبة الواحدة.

4. الفلبين

الفلبين واحدة من أرخص الدول الآسيوية للسياحة حيث هنا تبدأ أسعار الإقامة ما بين 5 دولارات للفرد في الليلة الواحدة، ويُمكن العثور على غرفة مع حمام خاص ومكيفة مقابل 10 دولارات.

في الأسواق المحلية في الفلبين يبيعون أطباق الخضار مقابل 0.30 دولار فقط وتبلغ تكلفة حصة الأرز 0.20 دولار فقط.

تمتلك الفلبين أكثر من 30 ألف كيلومتر من الخط الساحلي مما يجعلها سادس دولة لديها أطول خط ساحلي في العالم، ومن أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في الفلبين زيارة الجزر واكتشاف كل كنوزها.

ويُمكنك أيضًا التجول في مانيلا العاصمة، التي تُعد موطنًا للمجوهرات الرائعة مثل حصن سانتياغو أو كنيسة سان أوجستين أو حديقة ريزال.

5. لاوس

هي واحدة من أفضل الوجهات في جنوب شرق آسيا بسبب السياحة المحدودة والجمال غير المستغل في حين أن العاصمة فيينتيان مذهلة جدًا، خاصة وأن المسارات القصيرة في لاوس تجعلها من الأماكن السياحية الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

تتمتع أماكن السياحة في لاوس بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في سهل الجرار وأيضًا في مدنها الصغيرة الجذابة.

يُمكن أن تتراوح تكلفة فندق ذو 3 نجوم في لاوس ما بين 40 إلى 50 دولارا وتتكلف الوجبة ما بين 3 إلى 5 دولارات أمريكية.

 

مقالات ذات صلة

تعرف على موعد بداية شهر طوبة 2024

admin

قتيل و13 جريحًا.. خلاف على أغنية يُحوّل عرسًا يمنيًا إلى ساحة حرب

admin

دراسة أمريكية تحذر من تأثير انتشار ما يسمى بــ ذبابة الفانوس مع بداية فصل الربيع

admin