الشعلة

لعشاق الأجنبي.. السينمات العالمية تعرض 5 أفلام جديدة خلال 2023

تستعد السينمات العالمية خلال العام الجاري 2023، لعرض 5 أفلام جديدة، ينتظرها عشاق السينما الأجنبية بحماس كبير، حيث تحمل تنوعا في محتواها بين الرعب والتشويق والإثارة والخيال، نستعرض تفاصيلها خلال السطور التالية.

 

 

1- فيلم “M3GAN”

يروي الفيلم قصة غيما، مهندسة روبوتات تعمل في شركة ألعاب، بعد أن تصبح مسؤولة عن ابنة أختها اليتيمة كادي (8 سنوات)، وتشعر بالأسى تجاهها، فتقرر أن تصنع لها روبوتًا على هيئة دمية كبيرة، لتكون رفيقتها وتحميها وتسميها “ميجان” التي تدخل في قائمة الدمى المرعبة لكنها لا تتأثر بأرواح خارقة للطبيعة، بل تعمل بالذكاء الصناعي.

 

الفيلم إخراج جيرارد جونستون، سيناريو كيلا كوبر، وقصة جيمس وان، بطولة أليسون ويليامز، وفيوليت ماكجرو، وإيمي دونالد، والمغنية جينا ديفيس التي تؤدي صوت الدمية، بدأ عرض الفيلم في 6 يناير الجاري.

 

 

2- فيلم “Oppenheimer”

الفيلم يسرد قصة حياة العالم الأميركي روبرت أوبنهايمر، الملقب بـ”أبو القنبلة الذرية”، ودوره في اختراع أول قنبلة ذرية بالعالم.

 

العمل إخراج كريستوفر نولان، بطولة فلورنس بوج، وإميلي بلانت، وديفيد كروم هولتز، من كتابة المخرج نفسه.

 

3- فيلم “Spider-Man: Across the Spider-Verse”

يعيد الفيلم شخصية “سبايدرمان: مايلز موراليس” من عالم “مارفل” في الفصل التالي من ملحمة (Spider-Verse) الفائزة بجائزة “أوسكار” لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل، ويروي قصة مايلز موراليس وصديقته المقربة جوين ستايسي عندما يتكاتفان لإكمال مهمة إنقاذ عالم العناكب من شرير جديد غامض قد يتسبب بكارثة.

 

الفيلم إخراج جواكيم دوس سانتوس، وكيمب باورز، وجوستين ك. طومسون، كتابة فيل لورد وكريستوفر ميلر وديف كالهام، بطولة شاميك مور، وهيلي شتاينفيلد، وأوسكار إسحاق، ومن المتوقع عرضه في 2 يونيو المقبل.

 

 

4- فيلم “Dune: Part Two”

يحكي الفيلم قصة بول أتريدس، الشاب الموهوب الذي ولد في مصير عظيم يفوق فهمه، إذ يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبله ومستقبل عائلته وشعبه، وهو مأخوذ من رواية “‏كثيب” للكاتب فرانك هربرت في عام 1965، وتحولت إلى فيلم “كثيب: الجزء الأول” في 2021.

 

الفيلم إخراج دينيس فيلنوف، كتابة فرانك هربرت، جون سبايهتس، ودينيس فيلنوف، بطولة تيموثي شالاميت، وريبيكا فيرجسون، زيندايا، ومن المتوقع عرضه في 3 نوفمبر المقبل.

 

 

5- فيلم “Killers Of The Flower Moon”

يروي الفيلم قصة تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” (FBI) في عمليات القتل الغامضة لأعضاء قبيلة أوسيدج الهندية الأميركية في عشرينيات القرن الماضي، والتي أدت لاحقا إلى مقتل أحد كبار مسؤولي الـ “إف بي آي”.

 

الفيلم إخراج مارتن سكورسيزي، وتأليف إريك روث ومارتن سكورسيزي، بطولة ليوناردو دي كابريو، وروبرت دي نيرو، وليلي جلادستون.

 

مقالات ذات صلة

لو عايز تدخل التمريض العسكري بعد الثانوية العامة.. أعرف شروط الإلتحاق والأوراق المطلوبة “بالتفاصيل”

admin

بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة ربع نقل في المنيا

admin

سقوط قمر صناعي أوروبي على الأرض.. هل يشكل خطرًا على الكوكب؟

admin