الشعلة

لحين إشعار آخر.. الكويت تقرر إيقاف تصاريح العمل للمصريين

قررت الكويت وقف إصدار أذونات العمل للعمالة القادمة من مصر حتى إشعار آخر، بعد قرار وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بوقف اتفاقية ربط القوى العاملة مع مصر، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة القبس الكويتية.

وبنت الصحيفة في تقرير لها، مساء الأربعاء، أنه بعد توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بوقف اتفاقية ربط القوى العاملة مع مصر، تبع هذه الخطوة قرار جديد للهيئة العامة للقوى العاملة بإيقاف إصدار أذونات العمل للعمالة القادمة من مصر حتى إشعار آخر.

ووفقا لمصادر خاص  بالصحيفة، فإن هيئة القوى العاملة الكويتية، قالت أن هذا القرار جاء لجملة أسباب أبرزها: العمل على وضع آلية جديدة لضبط الاستقدام من مصر، والعمل على تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لسوق العمل بصورة حاسمة.

وأضافت أن إيقاف أذونات العمل جاء بعد خطوة وزارة الداخلية بوقف إصدار جميع التأشيرات منذ 17 سبتمبر الماضي.

 

وحول الاشتراطات الجديدة والرسوم الخاصة بتوثيق تصاريح العمل، أوضحت مصادر الصحيفة، أن الرسوم الجديدة لأذونات العمل حددت بعد التغيرات التي لحقت بقيمة الجنيه المصري، ولن يتم إصدار أي تأشيرة أو إذن عمل حاليا حتى إشعار آخر، وشددت على أن هذه الإجراءات الجديدة هدفها منع دخول أي عمالة هامشية وضبط سوق العمل في البلاد.

 

كانت قد أعلنت وزارة القوى العاملة بدء تلقي الطلبات من الأحد 11 ديسمبر ولمدة أسبوعين، برواتب تبدأ من 1800 وتصل إلى 2450 دينار كويتي للأطباء، ز400 دينار كويتي للمرضين، مع توفير بدل سكن وانتقال للعاملين

* التخصصات المطلوبة

– تخدير استشاري وأخصائي ومسجل

– جراحة عامة استضاري ومسجل

– باطنة استشاري وأخصائي ومسجل

– أمراض النساء والتوليد أخصائي ومسجل

– طب الأطفال استشاري ومسجل

– آسعة استشاري وأخصائي ومسجل

* الشروط

– الحصول على بكالريوس تمريض

– عدد سنوات الخبرة لا تقل عن 3 سنوات

– يخضع لفترة اختبار 3 شهور مع إجادة اللغو الإمجليزية

– مدة العقد سنتين

مقالات ذات صلة

سقوط مروحية عسكرية وإصابة طياريها في الأردن

admin

رسميا وبشكل عاجل .. البريد يطالب أصحاب دفتر التوفير بالذهاب لأقرب فرع

admin

القوات الإسرائيلية تداهم بشكل مفاجئ مخيم عقبة جبر في أريحا

admin