الشعلة

لحفظ الممتلكات الثمينة.. تعرف علي شروط ومصاريف تأجير خزنة في البنوك

ترصد منصة «العقارية» الإلكترونية خريطة أسعار إيجار الخزائن الحديدية وصناديق الأمانات داخل 10 بنوك تعمل فى السوق المحلية، استنادا إلى البيانات المتاحة على المواقع الإلكترونية لهذه البنوك بجانب مراكز خدمة العملاء عبر الهاتف.

 

وتقدم البنوك بجانب الرسوم المقررة على استئجار الخزائن، رسوم تغيير كالون الخزينة في حال رغبة العميل، وتأمينا على المفتاح، وكذلك بعض البنوك تفرض 14% قيمة مضافة.

وتمنح خزائن البنوك لحفظ الذهب أو الممتلكات الثمينة لأصحابها حفظ مقتنياتهم فى مكان آمن، حيث تتميز خزائن البنوك بضمان السرية والخصوصية التامة، مقابل مصاريف سنوية قابلة للتجديد باستثناء البنك الأهلى المصرى وبنك مصر يتيح إمكانية الدفع شهريًا أو سنويًا.

يذكر أنه لا يتم فتح الخزينة إلا بحضور العميل بنفسه، حيث يكون للخزينة مفتاحين، أحدهما فى البنك والآخر مع العميل، ولا تفتح إلا بهما معًا فى نفس الوقت، ويُأخذ فى الاعتبار عدم إمكانية فتح الخزائن خلال أيام عطلة البنوك الأسبوعية والرسمية.

 

وبعد تأجير الخزينة يحصل العميل على المفتاح الخاص به ومن حقه الذهاب في أي وقت يراه للبنك للاطمئنان على مقتنياته في الخزنة وسحب أو إيداع أشياء أخرى دون تدخل من البنك.

ويلجأ بعض العملاء لتأجير خزائن حديدية في البنوك للاطمئنان على حفظ مقتنياتهم بطريقة آمنة في البنوك، وذلك لشدة الحراسة على البنوك، وكذلك صعوبة كسر الخزينة أو فتحها.

 

البنك الأهلي المصري

تتراوح القيمة الإيجارية شهرياً بين50 جنيهاً للخزينة صغيرة الحجم، و100 جنيه للخزينة المتوسطة، و150 جنيهاً أكبر من المتوسط، و200 جنيه للكبيرة.

 

البنك التجاري الدولي

تتراوح القيمة الإيجارية سنوياً بين 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه حسب نوع حساب العميل وحجم الخزينة.

 

بنك HSBC

تتراوح القيمة الإيجارية سنوياً بين 600 جنيه للخزينة صغيرة الحجم، وألف جنيه للخزينة المتوسطة، و1500 جنيها للكبيرة.

بنك QNB الأهلي: تتراوح القيمة الإيجارية سنوياً بين 1500 جنيه للخزينة صغيرة الحجم، و2250 جنيها للخزينة المتوسطة، و3 آلاف جنيه للحجم الأكبر.

 

البنك المصري الخليجي

تتراوح القيمة الإيجارية سنوياً بين 750 جنيهاً للخزينة صغيرة الحجم، و1500 جنيه للخزينة المتوسطة و2000 جنيه للأكبر، و3 آلاف جنيه إكس لأرج.

بنك الإمارات دبي الوطني

تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين 2000 جنيه للحجم الصغير، و3 آلاف جنيه للمتوسطة، و4 آلاف جنيه للكبيرة.

 

بنك أبو ظبي الأول

تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين 2000 جنيه للحجم الصغير، و3500 جنيه للمتوسطة، و4 آلاف جنيه ذات الحجم المتوسط الأكبر، و5500 ألف جنيه للحجم الأكبر .

 

البنك العربي

تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين ألف جنيه للحجم الصغير، و2000 جنيه للمتوسط الصغير، و3 آلاف جنيه للمتوسط، و4 آلاف جنيه للأكبر.

 

بنك كريدي أجريكول

تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين 750 جنيهاً للحجم الصغير، و1250 جنيها للمتوسط الصغير، و2000 جنيه للحجم الأكبر، و2500 جنيه للـ “إكس لارج”.

 

بنك التعمير والإسكان

تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين 500 جنيه إلى 1500 جنيه حسب حجم الخزينة.

مقالات ذات صلة

عبدالفتاح السيسي يترأس المجلس الأعلى للجامعات للمرة الرابعة في كفر الشيخ

admin

الأوقاف تعلن إيفاد قراء لإحياء أيام وليالي رمضان المقبل بالبرازيل

admin

السجن المشدد 3 سنوات لـ سائق السويس المتهور.. سحب الرخصة نهائيا

admin