الشعلة

لحظة سقوط الرئيس الأمريكي أثناء صعوده سلم الطائرة الرئاسية

شوهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتعثر على سلالم طائرة الرئاسة، أثناء عودته إلى الولايات المتحدة بعد زيارة ضخمة لأوروبا، شملت عدة دول على رأسها أوكرانيا.

وحسب ما نشرته صحيفة الدايلي ميرور البريطانية، أُجبر الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 80 عامًا على التأقلم مع صعوده على متن الطائرة، بعد زيارة شاقة استمرت ثلاثة أيام شملت رحلات إلى أوكرانيا وبولندا.

وأجرى بايدن زيارة سرية يوم الاثنين الماضي إلى أوكرانيا لإظهار الدعم للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل الذكرى السنوية للحرب الروسية.

وحسب الصحيفة، استقل بايدن طائرة سرية من قاعدة أندروز المشتركة عبر ألمانيا إلى بولندا، ثم ذهب الرئيس في رحلة سرية وطويلة بالقطار لمدة 10 ساعات عبر الحدود إلى أوكرانيا.

وعانى بايدن البالغ من العمر 80 عامًا في السابق من درجات سلم طائرة الرئاسة في مارس 2021، عندما بدا أنه تعثر في خطواته.

في يونيو، سقط بايدن عن دراجته خلال عطلة نهاية الأسبوع في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير.

كان الرئيس الأمريكي متوجها إلى الولايات المتحدة بعد يومين في وارسو، بعد اجتماع مع زعماء بوخارست التسعة، الذين يمثلون الجناح الشرقي لحلف الناتو.

سقوط بايدن أثناء صعود الطائرة

ومن ناحية أخرى، تناولت شبكة فوكس نيوز الأمريكية حادث سقوط بايدن أثناء صعوده الطائرة الرئاسية.

وقالت الشبكة الأمريكية، بدا أن الرئيس بايدن يتعثر ويسقط بينما كان يتسلق الدرج لركوب طائرة الرئاسة في وارسو ببولندا، وفقًا لمقطع فيديو للحادث.

ويظهر في الفيديو بايدن وهو يسقط بالقرب من أعلى درج في مدرج الطائرة قبل أن يلحق نفسه ويدخل إلى الطائرة، ولا يزال من غير الواضح ما الذي ربما تسبب في تعثر بايدن، ولم يعلق البيت الأبيض على الأمر حتى الآن، وفقا للشبكة.

ويأتي سقوط بايدن الواضح على الدرجات المؤدية إلى طائرة الرئاسة، بعد عامين تقريبًا من سقوطه على نفس الخطوات في قاعدة أندروز المشتركة.

مقالات ذات صلة

بالشماريخ والأعلام.. المصريون يزلزون اللجنة الانتخابية في الرياض بهتافات “تحيا مصر”

admin

السعودية تعلن عدم السماح باستيراد شجرة الكريسماس

admin

المسجد النبوي يستعد لإقامة صلاة التهجّد اليوم ضمن إحياء العشر الأواخر من رمضان

admin