الشعلة

لجنة العفو الرئاسي تعلن أسماء المفرج عنهم

كشفت  لجنة العفو الرئاسي، عن أسماء  المفرج عنهم، وذلك بعد أن أكدت اللجنة خروج  دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيًا خلال ساعات، حيث ضمت هذه الدفعة 35 اسمًا.

 

 

وفي ذات السياق، كشفت  لجنة العفو الرئاسي، في بيان لأعضائها، منذ قليل، أن عدد المفرج عنهم تجاوز  الـ 1000 شخص حتى الآن، معلنة خروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيا، تأكيدا لما نشره القاهرة 24، وقائلة: نبشركم بأن هناك دفعة عفو جديدة الأسبوع المقبل، ونكثف من جهودنا لفحص القوائم المُقدمة إلينا.

وأوضحت  لجنة العفو، في بيانها، أن عمل اللجنة يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وكل هذه النتائج ما كانت لتتحقق سوى بهذا الدعم والمتابعة الرئاسية الكبيرة لهذا الملف، وهو ما يدل على أن هناك إرادة سياسية هائلة وكبيرة لخروج كل المستهدفين بالعفو الرئاسي، لافتة إلى استمرار خروج دفعات عفو جديدة خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع ما شهدناه في الفترة الأخيرة من وتيرة سريعة لخروج دفعات متتالية، خلال فترة وجيزة، وذلك بسبب التنسيق الكامل مع جهات الدولة المعنية.

وفي وقت سابق، قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه خلال ساعات سيتم إخلاء سبيل 33 من المحبوسين احتياطيًا؛ وذلك بعد استيفاء إجراءات خروجهم من الجهات المختصة.

ووجه عضو لجنة العفو الرئاسي، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: كل الشكر والتقدير للرئيس السيسي على دعمه المستمر في ملف المحبوسين، وكل التقدير للنائب العام على استجابته الكريمة، وكل الشكر لوزارة الداخلية على ما تبذله من جهود للتنسيق في خروج المفرج عنهم.

مقالات ذات صلة

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم الأحد 24-3-2024

admin

وكيل «نقابة شمال القاهرة» يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية نقابة المحامين

admin

الخطيب: سعداء بالشراكة مع شركة المراسم.. ونراهن على دعم جماهير الأهلي العظيمة للرعاة

admin