الشعلة

لتفادي الغرامة.. تعرف علي 5 أسماء محظور تسميتها للمواليد الجديدة

أثار عبر صفحات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تردد الأنباء عن توقيع غرامة على 5 أسماء محظور تسميتها للمواليد الجدد، وخلال السطور التالية سنستعرض كافة التفاصيل الكاملة.

5 أسماء محظور تسميتها للمواليد الجدد

الكثير من الآباء والأمهات الجدد يسعون لتسميتها دون النظر إلى مدى اتفاقها مع القانون، ووفقا لقانون الأحوال المدنية، فإنه لا يجوز اشتراك أخوين أو أختين من الأب في اسم واحد، كما لا يجوز أن يكون الاسم مركبا أو مخالفا للنظام العام أو لأحكام الشرائع السماوية.

عقوبات المخالفة لاسماء المحظورة

وطبقا للقانون الأحوال المدنية، يعاقب على مخالفة أحكام المواد السابقة بغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على مائتي جنيه.

كيفية تسجيل المواليد الجدد؟

على كل أب يريد تسجيل المواليد الجدد، عليه أن يبلغ بواقعة الميلاد إلى مكتب الصحة على حسب الجهة الصحية التابع لها وزارة الصحة.

وأفاد البيان أنه يتم تبليغ بواقعة التبليغ الميلاد عبر العمدة أو الشيخ أو غيرها من الجهات، وعلى الجهات الصحية أو العمدة أو الشيخ إرسال التبليغات إلى مكاتب الصحة التي يتبعها كل منهم خلال سبعة أيام من تاريخ تلقي التبليغ.

يقوم الموظف بتسجيل التبليغات المستوفاة لجميع البيانات المؤكدة لصحة الواقعة وبياناتها بدفتر المواليد الصحي فور تلقي التبليغ وتسليم المبلغ شهادة التحصين ضد الأمراض المنصوص عليها في المادة (٤) من هذا القانون.

وفي حالة حدوث واقعة ميلاد لأحد المواطنين خلال رحلة عودته من الخارج فيكون التبليغ عن الواقعة إلى مكتب الصحة أو الجهة الصحية في محل الإقامة وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ الوصول.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد مباراة الأهلي وحرس الحدود في الدوري المصري.. والقنوات الناقلة

admin

بقوة 47 حصان و 1100 سي سي.. اشهر سيارة في مصر بـ 29 ألف جنيه بحالة المصنع

admin

الرئيس السيسي يوجه بإصدار شهادة تأمين على الحياة والإصابات للعمالة غير المنتظمة

admin