الشعلة

لا تأكلها به سم قاتل.. تحذير عاجل من الضي الأزرق في سمك الماكريل

قامت نقابة البيطريين بتوجيه تحذير عاجل بخصوص نوع من الأسماك يحتوى على مادة مسممة وهو سمك الماكريل، حيث أنه يؤدي إلى الكثير من الأمراض لكلاً من يتناولها، وهذا متا نتج عنه حالة الجدل الكبير بين جميع الأشخاص في مصر.

التحذير من سمك الماكريل

وجاء تحذير من خلال نقابة البيطريين بعدما تلقت الكثير من الرسائل من المواطنين من ظهور ضي أزرق يأتي من سمك الماكريل، وأيضاً انتشرت الكثير من المنشورات التي تخص هذه المادة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

موعد مباراة ليفربول القادمة .. مش هتصدق هتكون يوم ايه وهيلاعب مين
بعد جدل سرقة الآثار.. محمد صلاح يتدخل بشكل ضمني لاستعادة تمثال ثمين من بريطانيا

ويجب أن يتم التأكد من طريقة تخزين الأسماك في درجة حرارة مناسبة ومنخفضة للحفاظ عليها، وأن لا تترك لفترة طويلة خارج الثلاجة، وأيضاً التأكد من رائحة الأسماك إذا كانت طبيعية ولا يوجد فيها أي روائح كريهة أو غريبة، وأن يتم التحقق من لونها ومظهرها ويكون شكلها طبيعي ولا يوجد فيها أي بقع أو أي شئ غريب.

معلومات عن الضي الأزرق في الأسماك

وقالت الدكتورة شيرين علي زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء في نقابة الأطباء البيطريين، نصيحة لجميع المواطنين بخصوص ظهور الضي الأزرق الذي يوجد في سمكة الماكريل، وهي أنها من العلامات الطبيعية لأي منتج غذائي كاللون والرائحة والملمس وهي التي تدل على وجود المنتج.

ووجهت الدكتورة شيرين الكثير من التحذيرات خلال التصريحات التليفزيونية من تناول أي منتج مثل اللحوم أو الأسماك، وذلك في حالة إيجاد أي علامات غريبة فيه، وتم التوضيخ أن التفسير الوحيد لوجود الضي الأزرق على سمكة الماكريل هو وجود مادة كبريتات النحاس التي تستعمل بشكل محرم ومجرم أثناء عملية الصيد، وذلك لأنها من الأشياء التي تؤثر كثيراً على السمكة وينتج عنها أضرار كثيرة.

 

مقالات ذات صلة

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها “تالية” ال 14

admin

بالتفاصيل.. أعرف حقيقة زيادة المصروفات الدراسية للطلاب الجدد بالجامعات الخاصة

admin

أعرف الأوراق والشروط اللازمة لـ صرف منحة الوفاة 2023

admin