الشعلة

لأول مرة.. تعلن كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة قبول البنين ” اعرف الأوراق المطلوبة”

نستعرض كل ما ترغب معرفته عن كلية الطفولة المبكرة جامعة القاهرة خاصةً بعد إعلانها الرسمي عن قبول البنين لأول مرة العام الجامعي الجديد.

وأعلنت جامعة القاهرة بدء كلية التربية الطفولة المبكرة فى استقبال الطلاب الجُدد من البنين لأول مرة إلى جانب البنات من خريجى الثانوية العامة وذلك في مختلف البرامج الدراسية لمرحلة البكالوريوس للعام الدراسى الجديد.

ونُقدم خلال التقرير التالي مصروفات كلية الطفولة المبكرة جامعة القاهرة حيث يزداد البحث عنها من قِبل الآلاف من الطلبة والطالبات في مصر. وذلك بعد إعلان كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة عن بداية أعمال التنسيق الداخلية لتقديم الطلاب الجدد.

كما أعلنت الكلية كيفية تسجيل رغبات الطلاب داخل الأقسام، وموعد استقبال ملفات الطلاب الجدد طبقا للحروف الأبجدية والتعليمات الواجب اتباعها والأوراق المطلوبة والرسوم عند المقابلة الشخصية للعام الجامعي 2023-2024.

كلية الطفولة المبكرة جامعة القاهرة

 

كلية الطفولة المبكرة جامعة القاهرة

نستعرض الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الطفولة المبكرة جامعة القاهرة على النحو التالي:

1- طباعة الأوراق الخاصة بالمقابلة الشخصية من على صفحة الكلية.

2- كتابة البيانات بخط واحد.

3- عدد (1) صورة من الرقم القومي للطالب أو ولي الأمر.

4- عدد (1) صورة من بطاقة الترشيح.

كما نُقدم أصل شهادة الثانوية العامة+ عدد(2) صورة منها، أصل شهادة الميلاد الكمبيوتر+ عدد (2) صورة منها، وعدد (6) صورة شخصية حديثة، وعدد (2) صورة من بطاقة الترشيح، وعدد (2) صورة من بطاقة الرقم القومي الخاص بالطالب+ صورة بطاقة الرقم القومي ولي الأمر.

أما مصاريف كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة كما يلي : قسم إعداد معلمي رياض الاطفال: 200 جنيه، قسم إعداد معلمي التربية الخاصة: 200 جنيه، قسم إعداد معلمي الحضانة: 200 جنيه، قسم إعداد معلمي تكنولوجيا التعليم والتعليم الرقمي لمرحلة الطفولة: 500 جنيه، قسم إعداد معلمي علوم الإعاقة لمرحلة الطفولة المبكرة: 500 جنيه، قسم إعداد معلمي رياض الأطفال باللغة الإنجليزية: 500 جنيه.

 

كلية الطفولة المبكرة جامعة القاهرة

أكد الدكتور محمد الخشت، فى بيان رسمي عن الجامعة اليوم، وأن كلية التربية للطفولة المبكرة تُعد بيت خبرة فى مجال تربية وتعليم الأطفال، وتستهدف رفع المستوى المهنى والعلمى للعاملين فى هذا المجال، وإعداد المتخصصين فى مختلف المجالات التربوية، والإسهام فى تطوير الفكر التربوى ونشر الاتجاهات التربوية الحديثة، وكذلك تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية، والتعاون معها فى معالجة القضايا التربوية المشتركة.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن جامعة القاهرة تسعى إلى مواكبة متطلبات جامعات الجيل الرابع وأحدث نظم التعليم التى تقوم على المنافسة مع البرامج المناظرة لها بالجامعات المحلية والدولية، وذلك من خلال محاور أساسية، أهمها استحداث وتطوير البرامج واللوائح الدراسية، وعقد اتفاقيات لدرجات علمية مشتركة ومزدوجة مع جامعات أجنبية، وتجديد طرق واستراتيجيات التعلم والامتحانات.

مقالات ذات صلة

في 9 خطوات بسيطة.. تعرف علي اعدادات ضبط راوتر فودافون

admin

محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة لإصدار تراخيص المحال العامة.. تعرف عليهم

admin

خطوة بخطوة.. تعرف علي كيفية التقديم الإبتدائي ورياض الأطفال 2023

admin