الشعلة

لأصحاب المعاشات.. أعرف ازاي تاخد قروض بدون فوائد من بنك ناصر الاجتماعي “التفاصيل”

أعلن بنك ناصر الاجتماعي، اليوم السبت، عن طرح قروضًا بسيطة لأصحاب المعاشات تصل قيمتها لـ10 آلاف جنيه، على أن تكون تلك القروض بمصروفات إدارية فقط وبدون فوائد وتسهيلات في السداد، حيث أن يتم تسديد تلك القروض على 36 شهراً، ويأتي ذلك في إطار دعم الدولة المستمر لأصحاب المعاشات.

قروض بدون فوائد من “بنك ناصر” لأصحاب المعاشات

كان اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته وقراره بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من شهر أبريل القادم.

 

وقال عوض: “إن زيادة المعاشات المقرر صرفها في الأول من أبريل المقبل وفقاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ستكون بحد أدنى 170 جنيها وبحد أقصى 1635 جنيها”.

وأضاف عوض أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يقارب 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه سنويًا، وأن تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه و ذلك عن أشهر أبريل ومايو ويونيه .

 

وأوضح عوض أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من 1/4/2023 و حتى 30/6/2023 ستستفيد من الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.

 

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أنه منذ ما يقرب من 4 أشهر فقط وجه الرئيس بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه تم صرفها مع معاش شهر 11 بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه، الأمر الذي يؤكد على أن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم في قلب وعقل رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

الإفتاء تستطلع هلال شوال غدًا.. والجمعة أول أيام عيد الفطر فلكيًا

admin

دراسة أمريكية: لقاحات كورونا مفيدة حتي للأطفال في بطون أمهاتهن

admin

السيدة انتصار السيسى تزور مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال

admin