الشعلة

كيف صارت هذه السمكة بهذا الشكل

اكتشف الصيادون على سواحل جزيرة سردينيا (وهي إقليم ذاتي الحكم تابع لإيطاليا) سمكة قرش غريبة بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي نوهت إلى أن هذه السمكة تعتبر الأغرب من نوعها في العالم بسبب شكلها الغريب، حيث لوحظ عدم وجود لون للجلد وعدم وجود أسنان لها، برغم أنها حيوان مفترس.

وتم سحب سمكة القرش من أعماق البحر المتوسط بالقرب من سواحل جزيرة سردينيا، وبدت السمكة بصحة جيدة مع وجود تشوهات غريبة في جسدها وبالرغم من التشوهات الكثيرة التي تظهر على السمكة، إلا أنها لم تفقد قدرتها الافتراسية الشرسة، حيث وجد المخلوق طرقا للتكيف، مثل ابتلاع الفريسة كاملة دون الحاجة لأسنان.

ويقترح فريق من العلماء أن صنف سمكة القرش هذه فقدت جلدها بعد تعرضها لمواقع ملوثة بمواد كيميائية ضارة، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الحموضة في المياه بسبب تغير المناخ واكتشف فريق من جامعة كالياري بإيطاليا سمك القرش (الخالي من الجلد)، كما أطلق عليه.

وحصل الفريق على سمكة القرش التي تم اصطيادها من البحارة على عمق حوالي 1640 قدمًا تحت السطح البحر، وتم تسجيل مشاهدتها لأول مرة عام 2019، ونشر مقال عنها في مجلة “IFL Science”، العلمية حيث أكد العلماء أنه يعتبر الأول من نوعه في العالم، وسجلوها كاكتشاف جديد ، وأشار العلماء إلى أن هذا المخلوق الغريب قد غير من طبيعته لتجنب الوقوع كفريسة في الأعماق وليحمي نفسه من البيئة القاسية التي يعيش فيها

مقالات ذات صلة

تعرف علي جدول مباريات اليوم الأربعاء 26 أبريل 2023.. والقنوات الناقلة

admin

توقعات طقس 72 ساعة المقبلة .. الجو حار خلي بالكم

admin

زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتعزيز التعاون مع الصين

admin