الشعلة

كيف تعرف ان في بيتك متعاطي المخدرات

التعرف على متعاطي المواد المخدرة والمدمن، أصبح مأساه كبيرة تواجه آلاف الأسر المصرية بعد انتشار المخدرات الرخيصة بين الشباب .

في بيتنا مدمن .. ولكي يتم التعرف على مدمن المخدرات توجد بعض المظاهر السلوكية التي قد تكون مؤشرا على تعاطي المخدرات والإدمان عليها،  للتعرف على الشخص المدمن بسهولة .

وللتعرف على الشخص المدمن، يوجد بعض المظاهر السلوكية التي قد تكون مؤشرا على تعاطي المخدرات ومن بينها التغيير المفاجئ في الأصدقاء، والعزلة والصمت والاكتئاب والانسحاب من الحياة الاجتماعية، والتغيير المفاجئ في الحالة النفسية والعصبية، والتمرد الدائم المصحوب بالعنف، وفقدان الرغبة في مزاولة الهوايات والأنشطة الرياضية، والرغبة الدائمة في الحصول على المال وسرعة إنفاقه.

كيفية التعرف على متعاطي ومدمن المخدرات

كما تظهر بعض التصرفات الدالة على تعاطي شخص المخدرات، ومنها اختفاء المال والأشياء الثمينة والاقتراض المستمر وسرقة المال، وعدم الاهتمام بالمظهر الشخصي، والتصرفات السلوكية المختلفة ( النشاط المفرط – الكسل – الهلاوس السمعية والبصرية – الميل للنوم – الميل لليقظة)، والتدهور الدراسي المفاجئ وعدم القدرة على التركيز والخمول الفكري، وعدم القدرة على تمييز المسافات والوقت، والتغيب لفترات طويلة خارج المنزل، وعدم الانتظام بالعمل، وتدهور الحالة الصحية ( سيلان الأنف – التهاب الأنف غير المصاحب للحالات المرضية – السعال المستمر – احمرار العين واتساع حدقتها – وجود آثار وخز وريدي باليدين – التلعثم في الكلام – تشنجات ونوبات صرعية مفاجئة – تغيرات في الشهية وأنماط النوم – الهذيان وفقدان الوزن المفاجئ).

مقالات ذات صلة

نصائح عاجلة من وزارة الصحة للحد من الأمراض فى ظل التقلبات الجوية

admin

حكايات أبرز ملوك الفراعنة في موكب المومياوات الملكية

admin

تعرف علي تصميم ومميزات فيسبوك الجديد قبل طرحه في مارس المقبل

admin