الشعلة

كيف تتخلى عن الماضي.. نصائح من خبير الصحة العقلية والعلاقات

هناك قول مأثور يقول كل ما تقاومه يستمر، ففي معظم الحالات ، عندما يحدث حادث مؤسف في الماضي ، بدلاً من التعافي والتعلم ، فإننا نميل إلى دفنه ، ووصفه بأنه مجرد حظ سيئ أو مرحلة سيئة.

وعندما يفعل المرء ذلك ، فإنهم يتركون جرح ذلك الماضي مفتوحًا وينتهي عاجلاً أم آجلاً ، فإن الألم من الذاكرة الماضية يعض مرة أخرى.

لا يؤثر هذا على صحتك العاطفية فحسب ، بل يدعو أيضًا إلى مشاكل عقلية مثل نوبات القلق والاكتئاب. وبالتالي ، من الضروري أن يشفى المرء من الماضي.

يقتبس اختصاصي علم الوجود ، وخبير الصحة العقلية والعلاقات ، محمد قادر ، “على الرغم من أنه قد يكون غير مريح بعض الشيء ، إلا أنه يسمح للشخص أن يشعر بأنه أخف وزناً ويتخلى عن العبء الذي كان يحمله في كل مكان.

للتغلب على الماضي واحتضان الحاضر دون أي متاع ، إليك بعض النصائح المتخصصة التي يمكنك ممارستها:

لا تقاوم الماضي

غالبًا عندما نتذكر ذاكرة الماضي السلبية ، نحاول إخضاعها بجعلها خاطئة. عندما نفعل ذلك ، غالبًا ما تعود الذاكرة بشكل أكبر بكثير وهذه هي الطريقة التي يميل بها الناس إلى الوقوع في فخ الإفراط في التفكير.

وبالتالي ، من الضروري فقط ملاحظة ذلك حسنًا ، لدي هذه الفكرة. ليس عليك أن تجعلها صحيحة أو خاطئة ، فقط لاحظها كواحدة من الأفكار العديدة التي تخطر ببالك.

فكر في ما تعلمته في الماضي

فكر في الأشياء التي تعلمتها من تلك الحادثة الماضية ، أو ما هو الخير الذي نتج عنها. إذا كان هناك خطأ في الماضي ، أو حادثة تطاردك .. يمكنك أن تسأل نفسك: هل تعلمت منها شيئًا يمكنني استخدامه في المستقبل؟ عندما تتعلم من الماضي ، فإنها تسمح للماضي بفك قبضته عليك ، وتسمح لك بالنمو والازدهار كفرد.

احتضان الماضي الإيجابي

كل فرد لديه ذكريات ماضية ممتعة وغير سارة. يجب أن يكون فعلًا واعًا من قبل الفرد لاحتضان الماضي الإيجابي ، والتعلم من الماضي السلبي. ستتيح لك هذه الممارسة البسيطة أن تعيش حياتك بامتنان وفرح وخفة.

احصل على الدعم من أحبائك

في بعض الأحيان ، لا يمكنك التعامل مع كل شيء بمفردك وهذا هو المكان الذي يمكن لأحبائك المساعدة فيه.

شارك حزنك ومشاعرك مع شخص قريب منك أو تعرف أنه من يرغب فيك. هذا يساعد في التنفيس عن كل المشاعر السلبية دون إعاقة صحتك. بالإضافة إلى ذلك ، يعرف أحباؤك كيفية التعامل معك بشكل أفضل والحفاظ على هدوئك في المواقف العصيبة. لذلك ، يوصى دائمًا بالانفتاح والحصول على الدعم.

مقالات ذات صلة

الصين تكشف عن نتائج تحقيقاتها بشأن «المرض الغامض»

admin

وفاة 20 شخصا على الأقل في نيجيريا بسبب الكوليرا

admin

تقديم الخدمات لـ 11 ألف مواطن ضمن مبادرة علاج الأمراض المزمنة بالمنيا

admin