الشعلة

كيف انام بسرعة.. الاجابة في 4 خطوات سهلة

يعد الأرق والتوتر من أهم أمراض العصر النفسية والتي تؤثر في الكثير من الأشخاص ، خاصة ممن يعانون من التفكير المفرط في جميع الأشياء التي تحدث حولهم مما يؤثر بالسلب على طريقة النوم وأحيانا تصل إلى عدم النوم من الأساس ، مما يجعل الوظائف الحيوية للجسم لا تعمل بشكل طبيعي للشخص وتؤثر على كفائته .

طرق تساعد على النوم بسرعه

وهناك عدة طرق تساعدك على النوم بشكل سريع وهادئ أولها أن تذهب إلي الفراش قبل ساعة على الأقل من موعدك نومك وتترك الهاتف المحمول وتغلقه حتى تستطيع أن تنام بشكل سليم ، مع غلق جميع المصابيح داخل الغرفة ، ومن المفضل أن تستمع إلي القرءان الكريم قبل النوم بساعة .

التخيل يساعد على النوم

الخيال من الأشياء الهامة التي تساعد على النوم حيث تستطيع أن تتخيل أنك بمكان هادئ أو على الشاطئ أو حتى مجموعة من الأصدقاء في مكان بعيد وبه مناظر طبيعية خلابة ، أو لك أن تتخيل أي شئ يجعلك سعيدا ، لتتمكن من النوم بشكل سليم .

التنفس بشكل سليم

يمكنك التنفس بشكل صحيح وسليم أن تدخل الهواء ثم تخرج الزفير وأن تعد ببطئ من 1 إلي 10 ، فتمارين التنفس تساعد على الإسترخاء والنوم بشكل صحي ويجعلك تبدو سعيدة ومشرقا في اليوم التالي وحتي يتسنى لك القيام بمهام عملك .

أكل الخضراوات الطازجة

الطعام الصحي السليم له دور كبير في النوم بشكل طبيعي حيث يمكنك تناول الخضراوات الطازجة والفواكهه بشكل يومي على مدار اليوم أو في وجبتك الغذائية ، والإبتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة والمياه الغازية .

مقالات ذات صلة

السودان.. أرقام مخيفة وتحذير رسمي من انتشار القاتل الصامت

admin

الصحة: الكشف المبكر لمرض الإيدز يضمن سلامة الأشخاص من العدوى

admin

الصيام المتقطع.. علماء يكتشفون فوائد جديدة “دماغية ومعوية”

admin