أخبارأخبار عاجلة

كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين.. طريقة مضمونة لن تكلفك رسومًا

يبحث مالكو العدادات الكودية عن كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين، لتوفير الوقت والجهد المبذول في شحن كارت الكهرباء من الشركة أو عبر خدمة فوري، فأكثر ميزة يتمتع بها العداد الكودي هي أنه يمكن لأي مواطن أن يشحن كارت الكهرباء في أي وقت أونلاين أو عن طريق الموبايل، وعبر القاهرة 24 نوضح كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين وكيفية تنشيط كارت الكهرباء وخطوات الشحن من الشركة.

كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين

يفضل البعض كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين توفيرًا للوقت، وحتى لا يضطر إلى النزول من المنزل بحثًا عن منفذ لشحن كارت الكهرباء أو الذهاب لمقر الشركة التابع لها ليشحن الكهرباء منعًا لانقطاع التيار.

وهناك طرق كثيرة تندرج تحت كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين، حيث يمكن شحن الكارت من خلال الهاتف عبر تطبيقات خاصة بشركات الكهرباء، أو من خلال المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات المختلفة.

ولـ شحن كارت الكهرباء للعداد الكودي عبر الهاتف يجب أن يكون الهاتف مدعمًا بتقنية NFC، وكذلك كارت الكهرباء المدعم بذات التقنية التي من دونها لن يتم الشحن في بعض الحالات.

وفي حالة توافر تقنية NFC في الهاتف وعدم توافرها على الكارت الخاص بشحن الكهرباء، يجب أن يذهب المواطن إلى شركة الكهرباء لاستبدال الكارت القديم بآخر حديث مزود بالتقنية المذكورة ومن ثم سهولة شحنه عبر الهاتف في أي وقت.

كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين

 

وفي العموم فإن كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين، تتم عن طريق تطبيقات شركات الكهرباء التالية:

  • تطبيق سهل: للهواتف المزودة بتقنية NFC حيث يتم تحميل التطبيق ومن ثم اتباع خطوات الشحن التي يمكن الحصول عليها كاملة من هــــنـــا.
  • المحافظ الإلكترونية لشركات الاتصالات: مثل فودافون كاش واتصالات كاش وأورانج كاش.
  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء التي تتعامل معها.
  •  ابحث عن تطبيق شحن عداد الكهرباء الخاص بالشركة.
  • حمل التطبيق وستحتاج إلى التسجيل وتوفير البيانات المطلوبة.
  • اختر خدمة شحن عداد الكهرباء من القائمة المتاحة.
  • أدخل رقم العداد، والمبلغ المراد شحنه، وبيانات الدفع.
  • تأكد من صحة البيانات المدخلة قبل تأكيد عملية الشحن.
  • اختر طريقة الدفع المناسبة لك (بطاقة ائتمان، محفظة إلكترونية، إلخ) وأكمل عملية الدفع.
كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين

شحن كارت الكهرباء من الشركة

تقدم الدولة خدمة شحن كارت الكهرباء من الشركة دون أي رسوم إدارية أو تكاليف إضافية، وتكون من خلال الذهاب إلى مقر الشركة التابع لها المواطن، وطلب إعادة شحن الكارت الذكي للكهرباء بالمبلغ الذي تريده ليتم الشحن في الحال، وهي أحد حلول وطرق كيفية شحن عداد الكهرباء الكارت أون لاين.

إعادة تنشيط كارت الكهرباء

عند اتباع كيفية شحن كارت الكهرباء أون لاين أو بأي طريقة ما، قد يحتاج البعض لـ إعادة تنشيط كارت الكهرباء إذا لم تختفي رسالة “الكارت غير مقبول” التي تظهر عند ادخال الكارت في العداد، إذ تعد رسالة فنية ناتجة عن عدة أسباب.

وطالب جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المواطنين بالذهاب إلى شركات الكهرباء، في حالة عدم قبول كارت شحن الرصيد بعداد الكهرباء مسبوقة الدفع لحل المشكلة.

ويجب قبل التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك، أن يتأكد من إحضار صورة من العداد موضح بها رقم العداد، والكارت المرغوب في الكشف عنه، وصورة من بطاقة الرقم القومي والأصل للاطلاع عليها، ويعقب التعرف على سبب العطل في الكارت، إعادة تنشيط كارت الكهرباء في الحال.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button