أسرة ومجتمع

كيفية حماية طفلك من التعرض للتحرش في المدرسة.. نصائح هامة لأولياء الأمور

يمكن أن يتعرض عدد كبير من الأطفال للاعتداء الجنسي أو التحرش من قبل الأخرين في المدرسة، دون أن يدرك ما يفعل به لصغر سنه، بينما ما يُدركه بالفطرة أن ما يحدث معه شئ مكروه، وهو الأمر الذي يؤثر عليه بشكل سلبي، لذا فإن هناك عدد من النصائح التي يجب على أولياء الأمور الالتزام بها لحماية أطفالهم من التعرض للتحرش الجنسي، سواء في المدرسة أو الحضانة أو حتى النادي.

وخلال السطور التالية نوضح لكم، كيفية حماية طفلك من التعرض للتحرش في المدرسة.

كيفية حماية طفلك من التعرض للتحرش

التوعية بحدودهم

مع بداية عام دراسى جديد يجب على الأمهات أن توعى أطفالها الصغار بأن هناك أماكن بأجسادهم خاصة جدًا ممنوع لمسها أو التقرب لها سواء من قريب أو بعيد سواء من أشخاص مقربين أو أجانب وتعرف أطفالها الأماكن المحظور لمسها من قبل الآخرين أو النظر إليها.

الاستغاثة وطلب المساعدة

يجب على الأم أثناء التحدث مع أطفالها عن هذا الأمر أن تستخدم وسيلة إيضاح أو يد بلاستيكية وليست يدها وتوصيهم بأن عند لمسها من قبل الآخرين يجب عليهم الصراخ والاستغاثة ويتحدث مع أحد من الكبار سواء الوالدين أو الجد أو الجدة في حالة عدم وجود الوالدين عن هذا الأمر.

حماية الطفل من التعرض للتحرش

حماية الطفل من التعرض للتحرش

ملاحظة أي علامات جسدية

يفضل عند تغيير ملابس الطفل ملاحظة هل هناك خدوش بالأماكن الحساسة وهل نفسية طفلها تغيرت وغيرها من العلامات الدالة على أنه تعرض لإعتداء أو تحرش مثل البكاء أو الشعور بالمغص والانطواء، ويجب أن تكون هذه العلامات جميعها متوفرة وليس واحدة منها للتأكد من تعرض الطفل لإعتداء.

ملابس سهلة

يفضل أن يرتدي الطفل ملابس سهلة مثل بنطلون بأستيك حتى يستطيع الطفل التعامل بمفرده عند قضاء حاجته ولا يضطر للجوء لشخص ما يساعده في ذلك مع توعية الطفل بماهى اللمسة الجيدة والسيئة وكيف يدافع عن نفسه.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button