الشعلة

كيفية تهيئة جسمك لاستقبال أول أيام عيد الفطر.. نصائح صحية هامة

في نهاية شهر رمضان المبارك، يمكن أن يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلات صحية كثيرة، بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي كان يقوم بها معظمهم طيلة الشهر الكريم، والتي أبرزها تناول كميات كبيرة من الأكلات الدسمة الغنية بالدهون الضارة في وجبة الإفطار، بالإضافة إلى الإفراط في تناول الحلويات والعصائر المضاف إليها كميات كبيرة من السكر، فضلًا عن قلة شرب الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، كل هذا يمكن أن يؤثر عليك بشكل سلبي، ويجعلك تشعر بالخمول والكسل وعدم القدرة على ممارسة أي نشاط بدني في أول أيام العيد، وحتى لا تُفسد عليك فرحة العيد وبهجته، هناك عدد من النصائح التي يمكن من خلالها تهيئة صحتك لاستقبال أول يوم العيد.

وخلال السطور التالية يوضح “أهل مصر”، نصائح لتهيئة صحتك لاستقبال أول يوم العيد، يجب الالتزام بها لصحة مثالية في العيد.

 

تهيئة جسمك لاستقبال العيد

تجنب الحلويات

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، وما يسببه من مشكلات صحية كثيرة، خاصة لدى مرضى السكري من النوع الأول والثاني.

الماء

أفضل طريقة للتخلص من السموم العالقة في الجسم وتقوية المناعة وتعزيز عمل أجهزة الجسم، هو شرب كميات كافية من الماء، كما أنه الماء يساعد في ترطيب الجسم من الداخل، لذلك فهي حل سحري لأي فتاة تعاني من جفاف البشرة في رمضان.

سلطة الخضروات

في الأيام القليلة التي تسبق العيد وفي أيام العيد الثلاثة أيضًا، يجب أن يكون طبق سلطة الخضروات الذي يحتوي على أشكال مختلفة من الخضروات الطازجة بجميع ألوانها، من الأطباق الأساسية على مائدة الطعام، إذ إن الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط.

تهيئة جسمك لاستقبال العيد

تهيئة جسمك لاستقبال العيد

الاعتدال في الأملاح

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأسماك المملحة في أيام عيد الفطر، مثل الفسيخ والرنجة، وهذا النوع من الأسماك يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، يمكن أن تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ وزيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الأنشطة البدنية

ممارسة أي نشاط بدني حتى لو كان بسيط، له تأثير إيجابي كبير على صحتك النفسية والمزاجية، إذ إن ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم والحفاظ على سكر الدم في معدله الطبيعي، لهذا يفضل شرب 8 أكواب من الماء إذا كنت تبحث عن صحة مثالية في هذه الأيام.

مقالات ذات صلة

ضياء الدين داود يطالب بتنفيذ تعديلات قانون الإجراءات القانونية من اليوم الثانى لصدوره

admin

بسبب الحجاب.. الشرطة الإيرانية ترمي فتاة من السيارة

admin

“فيسبوك”تطرح تطبيقا مخصصا للألعاب خلال فترة الحظر

admin