الشعلة

كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز تجاه ساحل نظيرتها الغربي

كشف الجيش الكوري الجنوبي، عن قيام كوريا الشمالية بإطلاق عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الغربي اليوم.

وصدت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية الإطلاق الذي قامت به كوريا الشمالية صباحا من ساحلها الغربي، لكنها لم تحدد عدد الصواريخ.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في رسالة نصية للصحفيين نقلتها وكالة الأنباء الكورية /يونهاب/: “نعزز مراقبتنا ويقظتنا، ويقوم جيشنا بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة لرصد أية علامات إضافية على الاستفزازات الكورية الشمالية”.

وهي المرة الرابعة خلال أيام التي تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ من نوع كروز، والتي قالت كوريا الشمالية عنها بأن هذه الصواريخ استراتيجية، في إشارة إلى أنها قد تكون ذات قدرة نووية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت إنها اختبرت صواريخ كروز جديدة تطلق من الغواصات بحضور الزعيم كيم جونغ أون للإشراف على عملية الإطلاق.

وفي سياق متصل، أعلنت قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش اليوم عن اختتام أول تدريب مشترك هذا العام مع القوات الخاصة الأمريكية، وسط جهود مشتركة لتعزيز القدرات القتالية ضد التهديدات الكورية الشمالية.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الجانبين أجريا مناورات مختلفة، بما في ذلك مناورات الرماية القتالية والإسعافات الأولية والاستطلاع الخاص وتوجيه الدعم الجوي.

كما شكل الجانبان فرقا مشتركة للقيام بمناورات استطلاع وتسلل لمدة يومين دون نوم لتحديد الهدف وتدميره من خلال محاكاة توجيه ضربات جوية.

وأجريت التدريبات وسط تصاعد التوترات بسبب اختبارات الأسلحة المستمرة التي تجريها كوريا الشمالية.

كوريا الشمالية تطلق صاروخ كروز

وفي وقت سابق أعلنت كوريا الشمالية إنها أطلقت صواريخ كروز بعيدة المدى في اختبار لتعزيز قدراتها في الهجوم المضاد، وسط توترات مع جارتها  كوريا الجنوبية والتي تزايدت إلى أعلى مستوياتها خلال الآونة الأخيرة، بعد أن قام كيم بتسريع تطوير أسلحته إلى وتيرة غير مسبوقة بينما واصل تهديداته النووية الاستفزازية ضد الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية واليابان.

كوريا الشمالية تطلق صاروخ كروز

وجاء تقرير نشرته وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية بعد يوم من اكتشاف الجيش الكوري الجنوبي أن الشمال يطلق عدة صواريخ كروز على المياه قبالة ساحلها الغربي، وهو الإطلاق الثالث لمثل هذه الأسلحة هذا الشهر.

ويمتد هذا الحدث إلى سلسلة استفزازية في اختبار الأسلحة حيث تواصل كوريا الشمالية زيادة الضغط على الولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين وسط تجميد طويل للدبلوماسية.

ما أهمية الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية؟

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية إن السلاح الذي تم اختباره هو هواسال-2 وإن عملية الإطلاق لم تؤثر على أمن الجيران.

وكانت كوريا الشمالية قد وصفت سابقًا صاروخ هواسال-2 بأنه قادر على حمل أسلحة نووية، وقالت إن مداه يصل إلى 1242 ميلًا، وهي مسافة قريبة من القواعد العسكرية الأمريكية في اليابان.

مقالات ذات صلة

حقيقة استبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر من امتحانات منتصف العام

admin

تونس.. 8.8 % نسبة الإقبال الأولية في الانتخابات البرلمانية

admin

بعد ضبط مافيا الاستيراد.. انفراجة كبيرة لأزمة الدواجن

admin