الشعلة

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيا عابرا للقارات يسقط في مياه اليابان

قالت الحكومة اليابانية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات.

وأكدت وزارة الدفاع اليابانية إنه أطلق اليوم السبت، وحلق لمدة 66 دقيقة وسقط في بحر اليابان.

يأتي ذلك بعد أن أظهرت بيونج يانج قوتها العسكرية الهائلة، في استعراض تضمن أكثر من 12 صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات.

 

كوريا الشمالية تهدد بإطلاق العنان لرد انتقامي “قوي غير مسبوق”

ويوم الجمعة، هددت كوريا الشمالية بإطلاق العنان لرد انتقامي “قوي غير مسبوق”، على أي مناورات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

يذكر أن التدريبات السنوية المقررة بين واشنطن وسول في فصل الربيع، والتي يتوقع أن تبدأ الشهر المقبل، مصممة للمساعدة في درء التهديدات النووية المتزايدة من قبل كوريا الشمالية. لكن بيونج يانج تصر منذ فترة طويلة على أن تلك التدريبات هي استعداد لغزو كوريا الشمالية.

 

فوميو كيشيدا: صاروخ السبت هو أول صاروخ يتم إطلاقه منذ مطلع العام الجاري

وقال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إن صاروخ السبت، وهو أول صاروخ يتم إطلاقه منذ مطلع العام الجاري، سقط غرب هوكايدو في منطقة المياه الاقتصادية الخالصة لليابان، في الساعة 18:27 بالتوقيت المحلي (الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش).

والمياه الاقتصادية الخالصة هي منطقة من البحر تخضع لسلطة الدولة المطلة عليه. وتبلغ المساحة الخاصة باليابان 200 ميل بحري قبالة سواحلها.

 

هيروكازو ماتسونو: الصاروخ حلق لمسافة نحو 900 كيلومتر

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية، هيروكازو ماتسونو، في طوكيو إن الصاروخ حلق لمسافة نحو 900 كيلومتر، ووصل إلى ارتفاع 5700 كيلومتر. وفي حين أن هذا الارتفاع هائل – حيث إن حافة الفضاء تقع على بُعد حوالي 100 كيلومتر – إلا أنه ليس أعلى صاروخ تم إطلاقه من قبل كوريا الشمالية.

ففي نوفمبر الماضي، وصلت صواريخ باليستية عابرة للقارات إلى ارتفاع 6100 كيلومتر. وفي السابق، في يناير من عام 2022، نشرت كوريا الشمالية صورا غير عادية للأرض، زعمت أنها التقطت من إطلاق صاروخ وصل إلى ارتفاع 2000 كيلومتر.

مقالات ذات صلة

ازدراء الأديان بدعة هذا الزمان .. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

انطلاق فاعليات التدريب المصرى الأردنى المشترك “العقبة -5”

admin

سقط تاجر مخدرات فى كمين بعين شمس قبل ترويجه الآيس

admin