الشعلة

كورنا تفترس الصين من جديد بـ 800 مليون حالة

ذكر أحد الخبراء إن الصين تواجه حسب ما أطلق عليه تفشيا “نوويا حراريا” لفيروس كورونا , حيث بدأت المستشفيات ومحارق الجثث في الامتلاء.

وأتت بعض التقديرات إلى أن إنهاء الإغلاق القاسي في البلاد يمكن أن يؤدي لانتشار كورونا بسرعة أكبر بحيث تصل الإصابات لـ 800 مليون حالة في 90 يوماً  بعد التخلص من سياسة “صفر كوفيد” المتمثلة في عمليات الإغلاق التامة القاسية.

وفي مقطع فيديو  متداول لمرضى يصطفون بمستشفى وينامون على الأرضيات والجثث مخزنة في الممرات ، وتذكرنا هذه الأحداث عندما ضرب كورونا الصين لأول مرة,وكانت محارق الجثث تعمل طوال الليل في ووهان مؤشراً مبكراً على الدمار الذي أحدثه الوباء في عام 2020.

ومن الذين شاركوا هذه اللحظات هو عالم الأوبئة إريك فيجل دينج الذي قال إن الوضع الآن “سيئ جدا”.

ويذكر أن الدكتور فيجل-دينو هو رئيس فرقة عمل “كورونا” في معهد نيو إنجلاند للأنظمة المعقدة وواحد من أوائل العلماء الذين حذروا بشدة من قدرة كوفيد 19 على الانتشار، عندما كان يعمل في جامعة هارفارد.

وحذر من توقعات مسؤولي الصحة في الصين بأن 60 % من سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة معرضون للإصابة بالعدوى.

وبلغ شي تشن عن هذا الرقم وهو باحث الصحة العالمية في جامعة ييل، والذي حصل عليه من نائب رئيس المركز الصيني لمكافحة الأمراض والأوبئة ,ويتفق عالم الأوبئة بن كاولينج , من جامعة هونج كونج  مع هذا التنبؤ.

وأضاف: “ للأسف هذه الزيادة ستأتي بسرعة كبيرة , وإذا كان أبطأ سيكون لدى الصين الوقت للاستعداد, لكن هذه التطورات سريعة جداً وفي بكين هناك بالفعل عدد كبير من الحالات المصابة وفي المدن الكبرى الأخرى لأنه يواصل الانتشار بسرعة كبيرة”.

والإحصاءات الرسمية تقول إن هناك 7000 حالة جديدة فقط يوميا ومع ذلك يتوقع خبراء آخرون أن يموت 2.1 مليون شخص في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

تعرف على التفاصيل.. الإسكان تطرح وحدات جديدة بـ “سكن لكل المصريين” 2023

admin

السيطرة علي حريق هائل بمخزن قطع غيار سيارات بالمطرية

admin

مؤسسة أوروبية تكشف أسماء أبرز المؤسسات المدعومة إخوانيا في الغرب

admin