الشعلة

دفع مصاريف المدارس من فوري.. وزارة التعليم تكشف طريقتين للسداد

أصدرت وزارة التعليم والتكنولوجيا والتعليم  كود دفع مصاريف المدارس لهذا العام 2022 عن طريق خدمة فوري Fawry 2022، وذلك لكي يتيح للآباء في جميع أنحاء البلاد سداد الرسوم الدراسية لجميع الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الجامعية، لتكون هذه خطوة مهمة اتخذتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا، في إطار خطتها للتحول الرقمي.

كود دفع مصاريف المدارس من خلال فوري

كشفت وزارة التعليم والتعليم الفني عن وجود اكواد خاصة بدفع مصاريف المدارس 2022، الكود الأول لسداد جميع الرسوم دفعة واحدة وهو “666”، بينما الكود الثاني لدفع الرسوم على أقساط خلال العام الدراسي هو 66609 من خلال خدمة فوري.

حيث يحتوي رمز الرسوم الخاص بـ Fawry على جميع البيانات الخاصة بالطالب ممثلة باسم رباعي ومستوى التعليم واسم المدرسة وعنوان الإقامة، ويجب أن يحتفظ بالكود الطالب أو أولياء الأمور، ويشترك على ولي الأمر التسجيل على موقع الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية التابعة للوزارة.

 

 

وفي هذا الصدد، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع أولياء الأمور الحصول على بيانات عن أبنائهم من خلال خدمة جديدة هي “خدمة بيانات التلميذ”، والتي يمكن الوصول إليها عبر هذا الرابط الإلكتروني المرتبط بالموقع الرسمي، حيث يتضمن أيضاً هذا الرابط خدمات بيانات على المدرسة وخدمات بيانات المعلم والموظف.

يوفر هذا الرابط أيضًا جميع المعلومات المتعلقة بالطلاب مثل الحضور والغياب للعام الدراسي 2022-2023، ودرجات الطالب الشهرية والفصل الدراسي والفصل الدراسي، كما يسمح لك بمراقبة المستوى الأكاديمي لطالبك طوال العام الدراسي، وكذلك تقييم المعلم.

مقالات ذات صلة

4 حالات يرفض فيها التصالح على مخالفات البناء.. تعرف عليها

admin

الذهب الأبيض يعود.. إنتاج القطن سيتجاوز 2 مليون قنطار هذا العام

admin

للأرامل والمطلقات.. تعرف علي خطوات وشروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

admin