الشعلة

كل ما تريد معرفته عن قانون المرور الجديد في مصر.. عقوبات مشددة وغرامات كبيرة

ينص قانون المرور الجديد على حقوق وواجبات سائقي السيارات والمجتمع ، وكذلك العقوبات والأفعال غير المشروعة لأصحاب المركبات المخالفين للقانون ،والتي يعاقب عليها بالغرامات المالية طبقا لقانون المرور الجديد .

غرامات قانون المرور الجديد

عند إستعمالك الأنوار العالية المبهرة للبصر تتعرض للغرامة لا تقل عن 50 جنيه ولا تزيد عن 200 جنيه ، كما تقدر نفس الغرامة في حالة وقوفك بالسيارة ليلا في أماكن ليس بها أي إضاءة أو بها عاكس للأنوار ، أو قيادة السيارة ليلا بدون إستعمال الأنوار الأمامية

كما تشمل الغرامات سماح قائد المركبة بوجود ركاب على أي جزء خارجي من المركبة ،عدم الالتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق المعد للسير في الاتجاهين.

كما تتعرض للغرامة في حالة عدم اتباع قائد المركبة لإشارات المرور وعلاماته وتعليمات رجال المرور الخاصة بتنظيم السير ، مخالفة مركبات النقل لشروط وزن الحمولة أو ارتفاعها أو عرضها أو طولها.

عقوبة قيادة السيارة بسرعة

وإذا قمت عزيزي قائد السيارة بقيادة المركبة بسرعة تقل عن الحد الأدني يترتب عليها إعاقة حركة المرور تتعرض للعقوبة ، عدم إرتداء حزام الأمان ، إستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة ، عدم وضع اللوحة المعدنية للسيارة في المكان المخصص لها ، عدم تزويد المركبة بأجهزة الإطفاء الصالحة للاستعمال أو عدم جعلها في متناول قائد السيارة والركاب.

مقالات ذات صلة

وفاة النجم العالمي تايلر كريستوفر فجأة

admin

5 نصائح لترشيد استهلاك التكييف في الصيف

admin

بالرابط.. تعرف علي موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2023

admin