أخبار عاجلةرياضة

كايليا نمور تحصل على أول ميدالية ذهبية لأفريقيا في أولمبياد باريس 2024

حققت لاعبة الجمباز الشابة كايليا نمور حلم حياتها بالفوز بالميدالية الذهبية في الجمباز الإيقاعي، وهو ما يمثل أكثر من ميدالية بالنسبة لها، فهي أول ميدالية في هذا التخصص يفوز بها شخص يمثل دولة أفريقية وهي اللاعبة الجزائرية كايليا نمور.

كايليا نمور تسطر التاريخ في أولمبياد باريس 2024

 ومع حصولها على 15.700 نقطة في تمرين معقد، أشعلت كايليا نمور، البالغة من العمر 17 عامًا، النشيد الوطني الجزائري في ملعب بيرسي أرينا ووقفت على قمة منصة التتويج، وهي تحتل المركز الخامس لها في All-Around، وهو بالفعل رقم قياسي أفريقي تحققه لاعبة في الجمباز الإيقاعي في أولمبياد باريس 2024.
 وبعد أداء جيد للغاية في أولمبياد باريس 2024 وعلى مدار العام، تغلبت كايليا نمور على ممثلي قوتين رياضيتين، وهما الصين والولايات المتحدة، تليها الصينية كويوان تشيو، بطلة العالم، ب15 ألف و500 نقطة والولايات المتحدة سونيسا لي بـ 14800 نقطة. واحتلت البلجيكية نينا ديرويل المدافعة عن اللقب المركز الرابع.

من هي كايليا نمور؟ 

 
وبدت كايليا نمور متحمسة منذ انتهاء أدائها للعبة الجمباز الإيقاعي، في أولمبياد باريس 2024، وبتعبير ظهر على وجه الفتاة، البالغة من العمر 17 عامًا، مزيجًا من التعب والجهد والفخر، واعترفت بعد ذلك لوسائل الإعلام بأنها “في حالة صدمة” بعد أن حققت “حلم حياتها”.
وتتنافس كايليا نمور مع الوفد الأولمبي الجزائري، رغم أنها ولدت في فرنسا، لكنها تنافس باسم الجزائر في أولمبياد باريس 2024، بسبب خلافات مع الاتحاد الفرنسي، لمشاكل صحية دفعتها للتنافس مع الجزائر في تحول مثير للجدل حاولت فرنسا منعه.
بينما بدأت مسيرة كايليا نمور في رياضة الجمباز في فرنسا عندما كانت في الرابعة من عمرها ولكنها تطورت بسرعة. ففي سن الحادية عشرة، ظهرت لأول مرة على المستوى الدولي، وحصلت على المركز السادس عشر في المنافسة الشاملة في قسم Espoir. باعتبارها رياضية مبتدئة.
فيما واجهت كايليا نمور العديد من الانتكاسات، أبرزها جائحة كوفيد-19، مما حد من تدريبها. وفي عام 2022، كانت الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا مؤهلة للمشاركة في المسابقات الدولية الكبرى، لكن إصابة في الركبة وخلافات مع الاتحاد الفرنسي للجمباز منعتها من المنافسة في جميع منافسات الموسم باستثناء واحدة، وهي البطولة العربية في أكتوبر 2022.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button