أخبار عاجلةرياضة

“كاف” يختار حكمين مصريين للمشاركة في أمم إفريقيا للكرة الشاطئية

أمم إفريقيا للكرة الشاطئية، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي كاف قائمة الحكام المشاركين في كورس بطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية وتم اختيار الثنائي المصري المونديالي هاني العراقي وأحمد نوفل ضمن قائمة الحكام المشاركين في الكورس الخاص للبطولة تمهيدا لمشاركتهما في تحكيم البطولة.

موعد انطلاق أمم إفريقيا للكرة الشاطئية

تُقام النسخة السادسة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، بين 19 و26 أكتوبر 2024، في الغردقة، مصر.

يبدأ البلد المضيف، مصر، المنافسة بمواجهة مثيرة أمام غانا.

ستكون نهائيات كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية مُؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2025.

الدول المشاركة في أمم إفريقيا للكرة الشاطئية

يشارك في النسخة السادسة من كأس أمم إفريقيا لكرة الشاطئية، كل من مصر، البلد المضيف، السنغال، حامل اللقب، وغانا، المغرب، تنزانيا، موريتانيا، موزمبيق ومالاوي، حيث تتنافس هذه المنتخبات خلال الحدث القاري في الغردقة، بين 19 و26 أكتوبر 2024.

موعد انطلاق أمم إفريقيا للكرة الشاطئية

تبدأ المنافسة، رسميا، يوم السبت 19 أكتوبر، بمواجهة بين المغرب، الحائزة على الميدالية البرونزية مرتين، وتنزانيا، تليها مباراة مصر مع غانا في المجموعة الأولى.

وتسعى جميع المنتخبات المشاركة إلى المنافسة على التتويج باللقب القاري، من أجل ضمان تأهلها لبطولة كأس العالم، حيث يتأهل طرفا المباراة النهائية فقط لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2025، والتي ستُقام للمرة الأولى في إفريقيا، في سيشيل.

حكمان مصريان في أمم إفريقيا الشاطئية

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اختيار الثنائى المصري هاني العراقي واحمد نوفل ضمن قائمة الحكام المشاركين في الكورس الخاص للبطولة، وهى ليست المشاركة الاولي في تاريخهم الدولي، بل سبق لهم عدد مرات ظهورهم في المحافل الأفريقية التي ينظمها الاتحاد الإفريقي .

فيما قرر الثنائى المصري هاني العراقي واحمد نوفل الاكتفاء بهذا التاريخ الذي قدماه في سلك التحكيم من تشريف اسم مصر في المحافل الدولية والأفريقية والعربية التي  شاركا بها خلال مسيرتهما

وتعتبر كأس الأمم الأفريقية البطولة الأخيرة في مسيرتهما التحكيمية .

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button