الشعلة

كابيتانو مصر.. اكتشاف الموهبة وصناعة لاعبين محترفين

تنطلق أولى حلقات برنامج “كابيتانو مصر”، فى التاسعة مساء اليوم الخميس، والذى أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

ويعد برنامج “كابيتانو مصر” نقلة كبيرة للكرة المصرية، إذ تضم الشوارع المصرية العديد من المواهب المتألقة والتى تنتظر الفرصة المناسبة لإظهار ما تملك من إمكانيات.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت تلك التجربة الفريدة والتى تعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط لاكتشاف المواهب، إذ استمر العمل على مدار الشهور الماضية لاختيار أفضل المواهب من كل أنحاء الجمهورية.

تعاون وزارة الشباب والرياضة مع المتحدة لإقامة هذا المشروع الضخم، جاء إيمانًا بالفكرة المميزة، والتى تمنح الكرة المصرية ثروة كبيرة من المواهب التى ستضع الكرة المصرية فى قائمة الأفضل فى العالم.

كابيتانو مصر مشروع لا يتعلق فقط باكتشاف الموهبة، فكل القائمين على العمل وفى مقدمتهم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أكد أن الهدف من المشروع هو اكتشاف المواهب ورعايتها فى طريقها إلى العالمية.

العمل مع الموهوبين يظل مستمرًا فى إطار مشروع كابيتانو مصر حتى بعد نهاية مرحلة الاكتشاف، ليتم تأهيل المواهب وتخريج جيل من اللاعبين المميزين للأندية المصرية والأوروبية، ليصبح لدينا 100 محمد صلاح وليس واحدًا فقط.

لا شك أن الأندية المصرية ستستفيد من كل المواهب التى سينتجها كابيتانو مصر، كما سيخدم هذا البرنامج المنتخب الوطني ليعود إلى مكانته الطبيعية بين المنتخبات الإفريقية والعالمية.

وكان الكابتن أحمد الكاس أحمد نجوم كرة القدم المصرية وأحد المشرفين على برنامج “كابيتانو مصر”، أكد فى تصريح خاص لـ مبتدا: ” “مفيش أحسن من إنك تدور على المواهب وما تستناش هما يدوروا على فرصة، عندنا ثروة كبيرة من المواهب محتاجة الاكتشاف”.

وأضاف نجم الزمالك والمنتخب الوطنى السابق: “الأهم بعد اكتشاف هذه المواهب من خلال كابيتانو مصر العمل على ترسيخ ثقافة الاحتراف لدى اللاعبين، لازم يتم التعامل مع اللاعبين دون ونقل الخبرات ليهم من بدرى وتثقيفهم بشكل جيد”.

وأضاف: “محتاجين نطلع أكتر من محمد صلاح ونخرج لاعبينا الموهوبين للاحتراف، علشان ندعم المنتخب الوطنى، والشفافية هتكون أكتر ما يميز البرنامج لأنه مكون من لجان ما بتنتميش لجهة رياضية معينة أو نادى معين”.

وقال محمود أبو الدهب نجم المنتخب الوطنى السابق فى تصريحات خاصة: ” “عندنا مواهب كتير نتمنى اكتشافها علشان يكون عندنا أكتر من محمد صلاح، لأن ده هيصب فى مصلحة المنتخب فى نهاية المطاف”.

وأضاف نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق: “برنامج الكابيتانو هيتميز بالمصداقية والشفافية نظرًا لكونه مذاع أمام الجميع، علشان يكون فى فرص متكافئة فى إظهار المواهب”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “النجوم اللى هيكونوا فى البرنامج هيكون ليهم دور كبير سواء فى اختيار المواهب أو فى التعامل مع الموهوبين دول بعد اختيارهم ونقل خبراتهم ليهم ومساعدتهم علشان يكملوا فى الطريق الصحيح”.

 

مقالات ذات صلة

مسلحون خطيرون يخطفون 19 مصليًا من داخل مسجد «ميغامجي»

admin

تعرف أسعار تذاكر مواعيد المترو في رمضان 2023.. أعرف أسعار التذاكر

admin

فتاة تنهي حياتها بسبب أزمة نفسية في البراجيل.. تعرف علي التفاصيل

admin