الشعلة

كأس أمم آسيا 2023.. تعرف علي المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16

أسدل الستار على مباريات دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا 2023 وتصدلا منتخب السعودية صدارة المجموعة السادسة في اليوم الأخير لدور المجموعات بعد التعادل أمام تايلاند وتعادل منتخب عمان ضد قيرغيزستان وودع منافسات البطولة من دور المجموعات، وستكون هناك مباريات قوية في دور الـ 16، ونرصد لكم المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي كأس أمم آسيا 2023.

مواعيد مباريات ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2023

تبدأ مباريات الدور ثمن النهائي من كأس أمم آسيا 2024 يوم الأحد المقبل 28 يناير 2024 ويلعب منتخب الإمارات ضد طاجيكستان بينما يلعب منتخب البحرين ضد اليابان وإيران ضد سوريا وتختتم مباريات ثمن نهائي كأس أمم آسيا يوم الأربعاء 31 يناير الجاري بمواجهة إيران وسوريا.

وتمكنت 3 منتخبات أن تحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بكأس أمم آسيا والبداية مع منتخب قطر في المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط ثم إيران في المجموعة الثالثة والعراق في المجموعة الرابعة، وكان منتخب العراق قد حقق الفوز على اليابان في قمة مباريات المجموعة الرابعة وخطف الصدارة.

وشهدت مباراة كوريا الجنوبية في المجموعة الخامسة التعادل أمام ماليزيا بثلاثة أهداف لكل فريق وسط تشكيك بسبب خروج كوريا بالتعادل من أجل عدم مواجهة اليابان في دور الـ 16 ويلعب منتخب البحرين متصدر المجموعة الخامسة أمام اليابان في الدور المقبل.

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

 

وصعد منتخب فلسطين للمرة الأولى في التاريخ للأدوار الإقصائية بعد الحصول على المركز الثالث بالمجموعة الثالثة وكاد أن يحقق المركز الثاني لولا هدف متأخر لمنتخب الإمارات خلال مواجهة إيران في ختام مباريات الجولة الثالثة، ويتواجد منتخب سوريا بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية في كأس أمم آسيا 2023 ويبحث عن تأهل تاريخي في الدور القادم رغم صعوبة الأمر لأن المواجهة القادمة ستكون أمام منتخب إيران صاحب الخبرات الكبيرة.

المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي كاس أمم اسيا 2023

المجموعة الأولى

قطر – طاجيكستان

المجموعة الثانية

أستراليا – أوزبكستان – سوريا

المجموعة الثالثة

إيران – الإمارات – فلسطين

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
منتخ فلسطين

المجموعة الرابعة

العراق – اليابان – إندونيسيا

المجموعة الخامسة

البحرين – كوريا الجنوبية – الأردن

المجموعة السادسة

السعودية – تايلاند

مقالات ذات صلة

هيئة الأرصاد الجوية تلعن حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة وثلوج بتلك المناطق

admin

بيان شديد اللهجة من الأزهر بشأن طوفان الأقصى

admin

تحليل دلالات الاورام.. ماذا يعني ومدى دقته وما هو المعدل الطبيعي ومعدل الخطر

admin