الشعلة

قوات الدعم السريع تعلن أسر العشرات من كبار ضباط الجيش السوداني

قالت قوات الدعم السريع، اليوم الأحد، إن “رئيس معهد الاستخبارات العسكرية ومدير القضاء العسكري والعشرات من كبار ضباط الجيش باتوا في قبضتنا”.

ونشرت قوات الدعم السريع عبر حسابها على تويتر، مقطعا مصورا لرئيس الاستخبارات العسكرية وآخر لمدير القضاء العسكري وهم يتحدثون عما وصفوه بـ”التعامل الجيد” الذي تلقوه من قوات الدعم السريع.

وقال رئيس دائرة القضاء العسكري في المقطع المصور، “أنا وجدي محمد فضل الله.. القضاء العسكري.. في الحقيقة نحاول التحرك مع بعض الأشخاص المدنيين، والحمد لله وصلنا إلى إخواننا في الدعم السريع ومن أحسن معاملة.. ونحن في أمن وأمان”.

وفي المقطع المصور الآخر وهو لمدير معهد الاستخبارات العسكرية، تحدث فيه قائلاً: “عميد ركن حيدر محمد أحمد المختار.. متواجد مع قوات الدعم السريع ومنذ وجودي وجدت كل تعاون جيد وكرم ولم يمسنا أي شيء الحمد لله”.

وفي إطار الأحداث المتصاعدة في السودان، أعلنت قوات الدعم السريع، مساء الأحد، إسقاطها طائرة أباتشي تابعة للجيش السوداني في الخرطوم.

يشار إلى أن رئيس الوزراء السوداني السابق، عبد الله حمدوك، اعتبر في وقت سابق من مساء يوم الأحد، أن المنتصر في الحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع “خاسر”.

ودعا حمدوك في مؤتمر صحفي إلى وقف فوري لإطلاق النار والوصول إلى تفاهمات سريعة، معتبرًا أن الوضع الإنساني كارثي ولا خيار أمام الشعب السوداني سوى خيار السلام.

مقالات ذات صلة

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” يتوجه إلى السعودية للمشاركة بمعرض الدفاع العالمي 2024

admin

شعبة الدخان تكشف عن ارتفاع سعر سجائر كليوباترا 1 جنيه

admin

تحذير عاجل من “الأرصاد” بشأن حالة الطقس خلال الساعات القادمة

admin