الشعلة

قطر تهدد بوقف إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا

هددت قطر بوقف إمدادات الغاز إلى أوروبا، على خلفية تحقيق تجريه بلجيكا فى مزاعم حول شبهات فساد وقرار من البرلمان الأوروبى بتقليص التعامل مع الدوحة.

قطر تلوح بوقف إمداد أوروبا بالغاز

وقال دبلوماسي قطري فى بيان نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم، إن قرار البرلمان الأوروبي بفرض مثل هذه القيود التمييزية التي تحدّ من الحوار والتعاون مع قطر قبل انتهاء التحقيق سيؤثر سلبا على التعاون الأمني الإقليمي والعالمي، فضلا عن المحادثات الجارية حول نقص وأمن الطاقة العالميين..

ووجه البيان الصادر عن الدبلوماسي القطري الذي نقلته الفرنسية، انتقادات للسلطات البلجيكية، مؤكدا استخدام معلومات غير دقيقة.

تورط قطر مع البرلمان الأوروبي

وتابع البيان القطري: “نرفض بشدة الاتهامات التي تربط حكومتنا بسوء السلوك. قطر ليست الطرف الوحيد الذي ذُكر في التحقيق، ومع ذلك فإن بلدنا تعرض بشكل منفرد لانتقادات وهجمات”.

وأضاف الدبلوماسي القطري: “تابعنا هذا الأسبوع الإدانة الانتقائية لبلدنا بحذر شديد”.

واعتبر الدبلوماسي القطري، أنه من المخيب للآمال بشدة أن الحكومة البلجيكية لم تبذل جهدا للتواصل مع حكومتنا لمعرفة الحقائق عندما علمت بالاتهامات.

وشدد على العلاقة الوثيقة بين قطر وبلجيكا، بقوله: “بلدانا تعاونا خلال جائحة كورونا، وقطر مزود مهم للغاز الطبيعي المسال لبلجيكا”.

قرار البرلمان الأوروبي ضد قطر

وعلق البرلمان الأوروبي الخميس الماضى، جميع الأعمال الخاصة بتشريعات متعلقة بدولة قطر على خلفية قضية فساد محتملة أوقفت على إثرها نائبة رئيس البرلمان، فيما نفت الدوحة أي علاقة لها بالقضية.

وأيد نواب الاتحاد الأوروبي بأغلبية 541 صوتا، قرارا يقول إنهم شعروا بالفزع من اتهامات بالفساد وغسل الأموال وجهت إلى واحدة منهم، ونائب سابق وموظف بالبرلمان.

ونقلت وكالة “بلومبيرج” عن مسؤول قطري قوله إن الدوحة تنفي أي صلة لها بهذه الاتهامات، مشددا على أن “أي ارتباط بهذه المزاعم لا أساس له من الصحة”.

كما أكدت البعثة القطرية لدى الاتحاد الأوروبي، في بيان، أن دولة قطر “ترفض رفضا قاطعا أية محاولات لربطها بالاتهامات الموجهة لعدد من الأشخاص التي يتم تداولها إعلاميا”.

مقالات ذات صلة

العالم على موعد مع حدث نادر.. اصطفاف 5 كواكب بالسماء

admin

ارتفاع عدد الإصابات بالحمى القرمزية في بريطانيا

admin

“سي إن إن”: مقتل 3 أمريكيين إثر الهجمات الواقعة بالقرب من غزة

admin