الشعلة

قرار جديد.. تعرف علي رسوم بدل الفاقد والتالف لبطاقات التموين “التفاصيل”

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، في قرار جديد له عن توجيه وزاري لفئة من مستفيدي التموين، المتواجدين في كل محافظات الجمهورية، وأن ذلك التوجيه جاء تحت رقم 2 لسنة 2023، وفق ما نقلته وسائل الإعلام.

استخراج بدل تالف لبطاقة التموين

وجاء في تفاصيل القرار أنه تم اتخاذه بشأن تنظيم إصدار بدل تالف لبطاقات التموين، حيث اشتملت المادة الأولى على أن تكون تكلفة إصدار بطاقة بدل تالف 10 جنيهات، وفق التوجيه الوزاري، وأن ذلك يحدث في حالة أن البطاقة تلفت بعد إصدارها بعام؛ وذلك لأنه تم منحها فترة ضمان سنة من قبل الجهة المصنعة لها، تبدأ من تاريخ إصدارها.

قرار وزير التموين والتجارة الداخلية
قرار وزير التموين والتجارة الداخلية

إصدار بطاقة جديدة

وتصل التكلفة إلى 50 جنيها، في حالة إصدار بطاقة جديدة، أو بدل فاقد مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها، كما نوه القرار إلى أن الشركة سوف تتحمل تكلفة البطاقات، وذلك في حالة تلفها قبل عام من تاريخ الإصدار، وأن المواطن عليه أن يسلم بطاقة التموين التالفة قبل استخراجه البطاقة الجديدة، إلى مكتب التموين.

إعدام البطاقات التموينية

وأنه عند تلفها عليه التوجيه إلى مكتب التموين، وتركها لديهم ويعمل المكتب على تنفيذها، وإرسالها إلى المديرية التابعة لها؛ لإعدامها بشكل نهائي، من خلال إرسالها إلى مركز معلومات الوزارة، أما عن المادة الثانية فإنها جاءت لتختص بمنظومة إيصال صرف الخبز على الماكينات.

ونوهت المادة إلى أنه يتم طباعة 3 إيصالات صرف للخبز طوال الشهر، أي تعديل نظام طباعة الإيصالات الدالة على صرف الخبز ويكتفي بتطبيق الآتي:

  • يجب طباعة إيصال أول الشهر.
  • يجب طباعة إيصال في منتصف الشهر.
  • يجب أن تتم طباعة إيصال يوم في يوم 27 في الشهر.​

 

مقالات ذات صلة

لأصحاب المعاشات.. لينك الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة 2023 بالزيادة الأخيرة

admin

خامنئي يعين قائدا جديدا للشرطة الإيرانية

admin

الأزهر يدعو لتشديد الرقابة على المحتويات الإعلامية والدرامية لمواجهة العنف

admin